وفاة شافع بوعيش النائب السابق والقيادي في

وفاة شافع بوعيش النائب السابق والقيادي في "الأفافاس"

شافع بوعيش (الصورة: الخبر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

توفي اليوم القيادي في حزب جبهة القوى الاشتراكية شافع بوعيش، بمستشفى في ولاية بجاية شرقي البلاد، متأثرا بمضاعفات فيروس كورونا.

الراحل بوغيش شغل منصب المكلف بالإعلام في الحزب

وكتب بوعيش في أخر منشوراته على فيسبوك، أنه مريض منذ عشرة أيام ويعاني من مشاكل في القلب إلى جانب إصابته بفيروس كورونا "كوفيد – 19".

وذكر القيادي الراحل في الحزب المعارض، أنه يعاني من حالة إعياء شديدة، بعد دخوله المستشفى حرمته من النوم لثلاثة أيام ومن تناول الطعام لثمانية أيام.

وبدا بوعيش متفائلا بشفائه لولا أن القدر أراد أمرا آخر، فقال إنه من حسن الحظ أنه أخذ لقاح كورونا الذي جنبه الدخول في مضاعفات.

وكان الراحل يشغل منصب المكلف بالإعلام في "الأفافاس"، وهو منصب عاد ليتقلده قبل أشهر فقط، بعد فترة ابتعد فيها عن الأضواء داخل الحزب الذي عرف صراعات داخلية عنيفة.

وأدت هذه الأزمة إلى حد فصل شافع بوعيش من عضوية الحزب في الفترة التي تولى فيها علي العسكري زمام الأمور سنة 2018 وعرفت انشطار الحزب إلى عدة تيارات متصارعة داخله.

ولكن بوعيش عاد إلى الحزب وأشرف على تنشيط دورة المجلس الوطني الشهيرة لـ "الأفافاس" التي أعلن فيها مقاطعته للانتخابات التشريعية التي جرت في 12 حزيران/جوان الأخير.

وشغل الراحل الذي له تكوين في الصحافة والإعلام، عضوية المجلس الشعبي الوطني في العهدة التشريعية بين سنة 2017 و2021 عن ولاية بجاية مسقط رأسه.

 

اقرأ/ي أيضًا:

قائمتان تتنافسان على رئاسة "الأفافاس"

3 من كبار قياديي "الأفافاس" يستقيلون لحلّ أزمة الانقسام