01-أبريل-2023
مرور

(الصورة: فيسبوك)

لقي 29 شخصًا مصرعهم وأصيب 1478 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، إثر حوادث مرور سجلتها مصالح الحماية المدنية عبر ولايات الوطن، منذ بداية شهر رمضان.

مختصون يرجعون أسباب حوادث المرور في رمضان إلى التهور والسرعة المفرطة خاصة قبل الإفطار

وأفاد بيان للحماية المدنية أنّه "سجلنا منذ بداية رمضان 1057 حادث مرور وقع بمناطق متفرقة من الوطن، مخلفًا مقتل 29 شخصًا وإصابة 1478 آخرين."

ووفق المصدر "لقي 11 شخصًا حتفه وأصيب 382 آخرون بجروح مختلفة ومتفاوتة الخطورة، على إثر 276 حادث مرور وقع بمناطق متفرقة من الوطن، خلال الـ 48 ساعة الأخيرة فقط."

وسجلت أثقل حصيلة بولاية باتنة بوفاة شخصين وإصابة إثنين آخرين بجروح، على إثر حادث اصطدام وقع بين شاحنتين وسيارة سياحية على مستوى الطريق الوطني رقم 87 ببلدية الشمرة.

ويرجع مختصون سبب ارتفاع الحوادث المرورية في شهر رمضان إلى "التجاوزات والمناورات الخطيرة في المنعرجات والمنحدرات، بالإضافة إلى السرعة المفرطة".

ودعا المكلف بالاتصال بمركز الإعلام وتنسيق المرور بالدرك الوطني، سمير بوشحيط، إلى "التخلي عن السلوكيات الخطيرة التي تودي بضحايا في الطرقات والتركيز أثناء السياقة والتقليل من السرعة المفرطة قبل الإفطار".

وكانت مصالح الشرطة والدرك الوطني، قد أعلنوا، مع بداية رمضان، عن وضع برنامج أمني يهدف إلى "تسهيل انسيابية حركة المرور وتأمين المحاور الرئيسية بالطرقات خصوصًا في ساعات الذروة وقبيل الإفطار، بالإضافة إلى توعية سواق المركبات من أخطار حوادث المرور وعدم احترام قانون المرور كالسرعة المفرطة".