وفاة 9 أشخاص غرقًا خلال يومي العيد

وفاة 9 أشخاص غرقًا خلال يومي العيد

يقضي عشرات الأطفال في المجمعات المائية خلال فترة الصيف بسبب انعدام فضاءات السباحة (الصورة: الشروق نيوز)

فريق التحرير - الترا جزائر

سجّلت مصالح الحماية المدنية وفاة  تسعة أشخاص غرقًا خلال الـ 48 ساعة الأخيرة في عدّة ولايات من الوطن، تزامنًا مع ارتفاع درجات الحرارة.

أغلب حالات الغرق سجّلت بالمجمّعات المائية تزامنًا مع ارتفاع درجات الحرارة

وأوضحت المديرية العامة للحماية المدنية في حصيلتها الدورية، أنّ حالات الغرق سجّلت على مستوى عدّة ولايات، إذ شهدت مستغانم  وفاة  شاب (19 سنة) على مستوى شاطئ مجدوب، وآخر في السن نفسه في البحر بشاطئ "صابلات 2" بلدية مزغران.

يذكر المصدر نفسه، تسجيل غرق شاب يبلغ من العمر 23 عامًا بولاية ورقلة جنوب البلاد، في مجمّع مائي بمنطقة قاسي الطويل بلدية حاسي مسعود، وفي ولاية المسيلة توفّي طفل يبلغ من العمر 12 سنة غرقًا بمجمع مائي ببلدية بلعايبة.

أما بولاية الشلف فسجلت وفاة طفل يبلغ من العمر 13 سنة بمجمّع مائي بواد الشلف منطقة لعبابسة بلدية واد الفضّة، وعلى مستوى ولاية تيزي وزو توفي طفل يبلغ من العمر 14 سنة بواد سيبوس بالمكان المسمّى الصابلي بلدية تيزي وزو، وكذا انتشال شاب يبلغ من العمر 28 سنة في البحر بالمكان المسمّى الصخرة البيضاء بلدية تقزيرت.

كما عرفت ولاية أم البواقي انتشال ضحيتين متوفيتين من جنس ذكر يبلغان من العمر 24 سنة و23 سنة غرقًا بمجمّع مائي بالمكان المسمّى دوار كعبارة بلدية أولاد حملة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

مئات المشيّعين في جنازة "البطل" الذي أنقذ شابين من الغرق ببوهارون

خرق قرار حظر السباحة.. هل تنقل مياه البحر فيروس كورونا؟