07-أغسطس-2022
وفاق سطيف

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أعنت إدارة نادي وفاق سطيف، عن تلقيها دعوة من الاتحاد الأفريقي للمشاركة في منافسة دورة السوبر الأفريقي، المستحدثة شهر تموز/جويلية الماضي.

المنافسة القارية ستعرف مشاركة عمالقة كرة القدم بأفريقيا

وقال المدير الرياضي للشركة التجارية الوفاق الرياضي السطايفي، إبراهيم العرباوي، في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، إنّ "إدارة الوفاق تلقت رسميًا دعوة من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" للمشاركة في منافسة الدورة الأولى لمنافسة "السوبر الأفريقي" التي اعتمدها الاتحاد الأفريقي شهر تموز/جويلية الفارط كمنافسة رسمية ثالثة على صعيد الأندية الأفريقية."

وأضاف العرباوي أن "هذه الدعوة تصبُّ في نفس سياق مسعى الإدارة الحالي والرامي إلى إعادة تحليق "النسر الأسود" عاليًا في سماء أفريقيا"، مشيرا إلى أن الوفاق سيلعب هذه المنافسة كعادته من أجل تشريف الألوان الوطنية وإضافة لقب آخر لخزائنه.

وسيشارك في هذه الدورة العديد من عمالقة كرة القدم الأفريقية على غرار الأهلي والزمالك المصريين وتي بي مازامبي الكونغولي والترجي التونسي والرجاء والوداد المغربيين، إلى جانب وفاق سطيف الحائز منذ تأسيسه سنة 1958 على 27 لقبا من مختلف المنافسات الوطنية والقارية.

ولم يُرسّم إلى حدّ الآن الاتحاد الأفريقي اسم البلد الذي سيحتضن "السوبر الأفريقي" في موسم 2023-2024، رغم أن الأصداء الواردة تُشير إلى تنزانيا، فضلا عن رصد جوائز مالية مُغرية جدًا تصل إلى رقم 100 مليون دولار للمتوج باللقب.