10-ديسمبر-2021

(الصورة: فيسبوك/ الترا جزائر)

كشف وكيل الجمهورية لدى محكمة مستغانم، عن تفاصيل حول مقتل حافظ الشرطة رمضان رمضان في محيط ميناء مستغانم الاثنين الماضي.

وكيل الجمهورية: باستغلال الكاميرات والتحريات المُعمقة توصلنا إلى وجود بعض الأدلة والقرائن التي تشير إلى وجود مشتبه فيهم بهذه الأفعال

وأوضح وكيل الجمهورية أن "التحقيقات بدأت عندما سلم شاب عمره 20 سنة حقيبة لمصالح الأمن مدعيًا أنه قد وجدها ملقاة وسط مدينة مستغانم، ولدى تفتيش الحقيبة اتضح أنها تحتوي على أغراض المرحوم منها بطاقة التعريف المهنية وسلاحه الناري".

وتابع "باستغلال الكاميرات وكذلك التحريات المُعمقة توصلنا إلى وجود بعض الأدلة والقرائن التي تشير إلى وجود مشتبه فيهم بهذه الأفعال، حيث تبين أن الشاب الذي سلم الحقيبة لمصالح الأمن رصدته كاميرات كانت قريبة من مكان الاعتداء وهو يركض حاملا الحقيبة".

وعقبا لذلك "تمكنت مصالح الضبطية القضائية من القبض على خمسة أشخاص يُشتبه في قيامهم بالجريمة واللذين تتراوح أعمارهم بين 18 سنة و34 سنة"، يضيف المتحدث.

وأردف" خلال مواصلة التحقيق الابتدائي بعد السماع إلى أقوال الشهود أكدوا أنهم شاهدوا ثلاثة أشخاص كانوا في مكان الواقعة وهم يسحبون الضحية ويركلونه بأرجلهم".

وكشف وكيل الجمهورية بأنه لدى مواجهة الشاب الذي سلم الحقيبة صرح بأن الوقائع حدثت لما كان رفقة مرافقه يترصدون قرب ميناء مستغانم لضحاياهم وإذ بهم يعتدون على رجل ضعيف البنية في اللحظة التي كان فيها الضحية يتحدث بالهاتف النقال، حاول المقاومة لكنهم واصلوا الاعتداء عليه".

واسترسل "توصلنا من خلال عملية التشريح أن الضحية تعرض لإصابة على مستوى الرأس كانت سببا في مقتله، تبين لنا من خلال التشريح الأولي أن الأداة المستعملة هي أداة صلبة لها حافة حادة".

وبعد نهاية التحقيق الابتدائي تم تقديم الأطراف أمام نيابة الجمهورية لدى محكمة مستغانم وهم 5 متهمين تم التوجيه لهم تهمة جناية تكوين جمعية أشرار لارتكاب جناية القتل العمدي مع سبق الاصرار وجناية السرقة.

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني، قد أعلنت الثلاثاء، عن مقتل حافظ أول للشرطة، بولاية مستغانم، على يد شابٍ عشريني.

وجاء في بيان للمديرية العامة للأمن الوطني أن "الشرطي برتبة حافظ أول بولاية مستغانم تعرض لاعتداء جبان يوم الإثنين الـ6 كانون الأول/ديسمبر الجاري، أدى إلى وفاته"

ووفق ذات البيان فإن "الضحية تعرض للاعتداء أثناء توجهه لأداء مهامه بفرقة شرطة الحدود بميناء مستغانم".

 

اقرأ/ي أيضًا:

قضية جمال.. القبض على 36 مشتبهًا فيه واعترافات بارتكاب الجريمة

مثقفون يرفضون استعمال جريمة قتل جمال لنشر الكراهية