07-يونيو-2021

عملية إيداع المفات بالبلديات كانت مبرمجة غدًا الثلاثاء (الصورة: العربي الجديد)

فريق التحرير - الترا جزائر

أمرت مصالح ولاية الجزائر المجالس البلدية المحلية، بتأجيل عملية إيداع الملفات الخاصة بمساكن الترقوي المدعّم "LPA" إلى ما بعد التشريعيات، بعدما كانت مقررة بداية من اليوم.

سعر شقة الترقوي المدعّم من 5 غرف تصل إلى 5.400.000 دينار

وجاء في مراسلة للولاية يحوز "الترا جزائر" على نسخة منها أن "عملية الإيداع ستكون بداية من 13 حزيران/جوان الجاري".

كما أمرت تعليمة داخلية ببلدية الدار البيضاء، بتعليق استقبال ملفات المسجلين في قاعدة بيانات موقع ولاية الجزائر، مع تعليق كل ما يخص هذا الملف بما في ذلك أشغال اللجنة الخاصة المكلفة بإعداد وضبط قوائم المستفيدين من هذا البرنامج إلى إشعار آخر.

ومؤخرًا، أفرجت الولاية على قوائم المستفيدين من السكنات الخاصة بالترقوي المدعم، على أن تتم تصفية القائمة بعد الاطلاع على الملفات، التي يتم فيها التأكد من الإقامة والأجر الذي يتقاضاه المستفيد.

وكانت قد أمرت مصالح البلديات بأن تكون عملية إيداع الملفات على دفعات، وهذا حسب الحروف الأبجدية الأولية للقب، على أن تدوم العملية تقريبا 20 يوما، تليها مباشرة مرحلة معالجة الملفات.

وحددت من قبل أسعار الشقق من صيغة الترقوي المدعّم وأنماطه، بـ: شقة بمساحة 50 مترا مربعا مكونة من غرفتين بسعر 2.500.000 دينار، وشقة بمساحة 70 مترا مربعا مكونة من 3 غرف بسعر 3.500.000 دينار، وشقة بمساحة 84 مترا مربعا مكونة من 4 غرف بسعر 4.400.000 دينار.

أما بالنسبة لشقة بمساحة 105 متر مربع، مكونة من 5 غرف، فهي بسعر 5.400.000 دينار.

 

اقرأ/ي أيضًا:

السكن الإيجاري العمومي.. الحكومة تبحث عن تأطير الصيغة السكنية الجديدة

وزبر السكن يعطي تعليمات لإطلاق المشاريع السكنية المتوقفة قبل جوان القادم