23-يوليو-2022
ملعب وهران

جماهير في ملعب وهران خلال ألعاب البحر الأبيض المتوسط (الصورة: فيسبوك)

كشف  الاتحاد الجزائري لكرة القدم، أنه من المنتظر أن تُجرى الكأس العربية للأمم لصنف أقل من 17 عامًا، بالملعب الأولمبي الجديد ميلود هدفي، بوهران.

البطولة ستكون محطّة تحضيرية لأشبال للمنتخب الوطني تحسبًا لكأس أمم أفريقيا بالجزائر في نيسان/أفريل 2023

وجاء في أوّل اجتماع للمكتب الفدرالي الجديد، برئاسة جهيد زفيزف، أول أمس الخميس، أنّ الدورة العربية لفئة أقل من 17 سنة ستكون بداية من الـ 23 آب/أوت إلى غاية الـ7 أيلول/سبتمبر المقبل.

كما ناقش المكتب الفدرالي ترتيبات تنظيم الجزائر للبطولة الأفريقية للأمم-2022 للاعبين المحليين (المؤجلة لعام 2023) وكأس أفريقيا للأمم-2023 (دون 17 سنة).

وأضاف نفس المصدر أن المكتب استمع لعرض مُفصل حول مدى تقدم تحضيرات تنظيم الدورتين الأفريقيتين (شان-2022 و كان-2023) لفئة أقل من 17 سنة.

وفي الاجتماع ذاته، وزّع رئيس الاتحاد الجزائري المهام على أعضاء المكتب الفدرالي، على أن يتم لاحقًا تحديد رؤساء ثلاث لجان: لجنة تدقيق الحسابات، اللجنة القانونية ولجنة قوانين اللاعب.

أما ملف مطابقة القوانين الداخلية للاتحادية الجزائرية لكرة القدم "فاف"، فقد قرر تشكيل لجنة تضم كلا من كريم شتوف وعز الدين أعراب، بالإضافة إلى خبراء قانونيين وذلك من أجل تقييم العمل وتحضير مذكرة نهائية يتم تقديمها خلال اجتماع المكتب الفدرالي القادم لدراستها وعرضها على خلال الجمعية العامة العادية من أجل المصادقة.