11-فبراير-2022

يازيد ياريشان (فيسبوك/الترا جزائر)

أعلن يزيد ياريشان رئيس مجلس إدارة نادي شبيبة القبائل، استقالته من منصبه، عقب هزيمة الفريق على أرضه أمام نادي مولودية الجزائر بهدف دون رد، في اللقاء المؤجل من الجولة 15 من البطولة الوطنية.

ندّد رئيس النادي القبائلي بما أسماه بالظلم التحكيمي الذي تعرض له فريقه

وقال ياريشان في ندوة صحافية عقب اللقاء، "للأسف لكل بداية نهاية، وأنا اليوم أقرر التقدم باستقالتي من رئاسة مجلس إدارة النادي".

وندّد رئيس النادي القبائلي بما أسماه بالظلم التحكيمي الذي تعرض له فريقه، بعد أن حرمه الحكم عوينة  من ضربتي جزاء شرعيتين حسبه.

وأوضح خليفة شريف ملال "كنا نتمنى الفوز في مباراتنا اليوم أمام مولودية الجزائر، حتى نحسن من مركزنا في جدول الترتيب، لكننا لم نتمكّن من ذلك، خاصة في ظل التحيز التحكيمي الفاضح".

وختم ياريشان "الجميع شاهد الطريقة التي سير بها الحكم المواجهة، وأعتقد أننا لو لعبنا مباراة أخرى مع هذا الحكم، لن نفوز، خاصة أنه سعى جاهدا لعرقلتنا وترجيح كفة الضيوف".

من جهة أخرى، برّر ياريشان استقالته بعدم قدرته على تحسين نتائج الفريق ووضعيته، مشيرًا إلى أن ظروف تسيير النادي القبائلي حاليا صعبة رغم محاولاته إصلاح الأمور منذ توليه الرئاسة في الصائفة الماضية.

وتابع " أنا مناصر للفريق، وأتيت من أجل تصحيح مسار النادي، لكنني اصطدمت بمحاولات من أطراف عديدة لتكسير النادي وتاريخه، لن أشارك في تحطيم هذا النادي العريق".

وورث ياريشان الصيف الماضي فريقًا غارقًا في المشاكل المالية والإدارية بعد فترة تسيير كارثة عاشها النادي مع الإدارة السابقة التي ترأسها شريف ملال، بعد رحيل أبرز ركائز الفريق وطاقمه الفني، وكذا غياب مموّلين للفريق، ما أثر سلبًا على النادي الذي بات غير قادر على دفع مستحقات لاعبيه.

 

اقرأ/ي أيضًا:

ملال يُغلق أبواب مقر شبيبة القبائل

ملال يستنجد بالرئيس تبون ضد اتحادية زطشي