يناير.. الحماية المدنية تحذّر من التجمعات العائلية بسبب كورونا

يناير.. الحماية المدنية تحذّر من التجمعات العائلية بسبب كورونا

نصائح الحماية المدنية تأتي مع تراجع أرقام الإصابات اليومية بالفيروس (الصورة: العربي الجديد)

فريق التحرير - الترا جزائر

حذّرت، مصالح الحماية المدنية من التجمعات العائلية تزامنًا واحتفالات رأس السنة الأمازيغية الجديدة "يناير"، خوفًا من انتشار عدوى فيروس كورونا "كوفيد-19".

مصالح الحماية دعت إلى أخذ الحيطة والحذر تجنبًا للحوادث المنزلية

ودعت الحماية المدنية في بيان لها، اطلع عليه "الترا جزائر" إلى ضرورة التقيد بالنصائح والإرشاد، سيما بتفادي التجمعات العائلية للتقليل ومنع انتشار فيروس كورونا.

كما طالبت العائلات بالقيام بعملية تهوية مستمرة في المنازل لتفادي حوادث الاختناقات، وضرورة معرفة أعراض التسمم بأحادي أكسيد الكربون مثل الغثيان، الصداع، الإرهاق و التقيؤ.

وأوضح المصدر أنه "نظرا لما نعيشه من ظرف صحي استثنائي جراء "كوفيد-19"، يرجى أخذ المزيد من الحيطة والحذر من أجل تجنب مختلف الحوادث لاسيما المنزلية وحوادث المرور".

وشددت على "عدم ترك الأطفال لوحدهم في المطبخ، إضافة إلى حفظ الأدوية ومنتجات التنظيف بعيدًا عن متناول الأطفال، فصل الأجهزة المنزلية في نهاية الاستخدام وتهوية المنزل، لأجل تجنب حالات الاختناقات".

وبالنسبة لمستعملي الطريق، دعت نفس المصالح إلى الرفع من درجة الحيطة والحذر وتجنب السياقة في حالة الإرهاق خاصة بعد الانتهاء من فترة الاحتفالات واحترام قانون المرور وتجنب المناورات والتجاوزات الخطيرة وكذا الإفراط في السرعة.

وأفاد ذات البيان أن وحدات الحماية المدنية تبقى مجندة على مدار 24 ساعة للتدخل، وفي حالة حدوث أي طارئ يجب الاتصال بالحماية المدنية على رقم النجدة 14 والرقم الأخضر 1021 مع تحديد طبيعة الخطر والعنوان.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

الجزائر تقر رأس السنة الأمازيغية عيدًا وطنيًا.. نهاية الجدل؟

فيروس كورونا.. هل علينا أن نصاب بالذعر؟