15-أكتوبر-2022
يوسف بلايلي

يوسف بلايلي (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير _ الترا جزائر

تحدّث الدولي الجزائري يوسف بلايلي، عن سبب مغادرته لنادي بريست الفرنسي، نافيًا كلّ الاتهامات التي طالته من إدارة فريقه السابق.

بلايلي: لا أبحث عن المال وبقيت في فرنسا لتطوير مستواي الكروي

وقال يوسف بلايلي في حوار مع قناة "كنال فوت" الفرنسية، إنّ  "قرار مغادرة فريق بريست راجعٌ إلى عدم تلقي مساعدة من الإدارة على جلب أسرتي إلى فرنسا، خاصة وأني متزوّج وأب لطفل صغير."

وفنّد الوافد الجديد على صفوف أجاكسيو الاتهامات، التي طالته بخصوص تخريب شقته خلال تواجده في صفوف فريقه السابق بريست الفرنسي، قائلًا: "ذلك ليس صحيح، وهناك العديد من اللاعبين والأشخاص في بريست يعرفونني جيدًا."

وبشأن رغبته في مواصلة مسيرته الكروية بفرنسا، أوضح بلايلي أنّه: "وافقت على عرض نادي أجاكسيو لأنني أرغب في البقاء بأوروبا، حيث المستوى الفني العالي."

وفي الصدد، كشف عن تلقي اتّصالات وعروض من أندية سعودية وقطرية، مغرية ماليًا، لكنه أكّد على أنه "أريد التطور ولا أبحث عن المال."

وشكر "عاشور العاشر" كما يُلقبه عشاقه مسؤولي نادي أجاكسيو، الذين سهّلوا له إجراءات جلب أسرته الصغيرة معه إلى فرنسا، حسبه.

كما لفت إلى أنّ "المستوى الفني الذي قدّمه فريق أجاكسيو في المباراة الأخيرة أمام أولمبيك مرسيليا، كان أحد مُحفّزات توقيع العقد."

وهنا أبدى استعدادًا وتحمّسًا لخوض مواجهة نادي تروا، الأحد المقبل، لكنه استدرك بالقول: "طبعًا؛ قرار المشاركة بيد المدرب لا غير."

وفي سؤال عن طريقة لعبه الاستعراضية، ردّ نجم "الخضر" أنه يميل إلى الكرة الاستعراضية، ويعشق المراوغات والحركة الفنية المُسمّاة بـ "الجسر الصغير". مثلما يهتمّ أيضا بحصد نتيجة مرضية.

والأربعاء الماضي، أمضى بلايلي عقدًا حتى نهاية الموسم مع أجاكسيو، بعد أن فسخ عقده مع  نادي بريست نهاية شهر أيلول/سبتمبر الماضي، بناءً على طلب منه لـ "عدم شعوره بالراحة في صفوف الفريق."