04-أغسطس-2022
الوناس ﭬواوي

مدرّب حراس اتحاد العاصمة الوناس ﭬواوي في حصة تدريبية سابقة (الصورة: فيسبوك)

خرج مدرب حراس فريق اتحاد الجزائر، الوناس ﭬواوي، عن صمته وتحدث عن قرار إنهاء مهامه رفقة عناصر الجهاز الفني، ومثوله أمام المجلس التأديبي للنادي العاصمي.

مدرّب حُراس اتحاد العاصمة: ليست لدي أية علاقة لا من بعيد ولا من قريب بمقاطعة المعسكر الإعدادي للنادي

وقال الحارس الدولي الأسبق في تصريح، اليوم الخميس، خصّ به "تلفزيون الشروق"، إنه "بصراحة شيء مؤسف ما حدث، فجملة إحالتي على مجلس التأديب سببت لي ضررًا معنويًا كبيرًا."

وأردف: "ليس من عادتي التواجد في مثل هكذا مواقف، سواءً كنت لاعبًا أو مدربًا، لم أمرّ أبدًا بهذه المرحلة ولم أنم ليومين."

وأضاف متحسّرًا: "ليست لدي أية علاقة لا من بعيد ولا من قريب بما حدث، فاليوم الذي حدثت فيه كل تلك المشاكل لم أكن فيه في الفندق لأني التحقت في ساعة متأخرة، وصلتني رسالة من المدرب بأنه لدينا حصة تدريبية في اليوم الموالي ما يعني أن البرنامج تغيّر".

وأردف الحارس السابق لشبيبة القبائل،قائلًا: "في اليوم الموالي استيقضت على الساعة التاسعة، علِمت بأن اللاعبين اتجهوا إلى المطار، كان هناك خلل، لقد ظلموني كثيرًا لأن هناك مدرب وهو من يشرف على الفريق والإدارة جمعت كلّ المشاكل في كامل الطاقم الفني."

وأكمل: "تصوروا أنّي لم أكن أعلم حتى بالاجتماع بين اللاعبين والمدرب وبين الإدارة واللاعبين (..) لم أسمع بأي شيء".

وواصل ﭭواوي سرده لتفاصيل ماحدث: "علِمت من المدرب أن هناك إمكانية إلغاء المعسكر الإعدادي، خاصة وأن الأمين العام للنادي سأل بن واحي إن كان لديه مخطط "ب"، ثم طلب أن يلتقي به".

وأوضح المتحدث ذاته، أن الإدارة سألته عن عدم التحاقه بالمطار خلال مثوله أمام مجلس التأديب، مشيرا إلا أنه تلقى رسالة من المكلف بالإعلام على الساعة السابعة وعشرون دقيقة تفيد بأن عليهم الذهاب إلى المطار على السابعة، ليتصل بعدها بالمعين الذي أكد له أن التعداد لن يسافر وهناك محضر قّضائي متواجد بالمطار وما عليه إلا الحضور حتى يبرر ما حدث.

ولفت إلى أنه "هناك سوء تواصل، لا أستطيع التكلم مكان المدرب لأني لست على دراية بما حدث، وأفراد الطاقم الفني يخضعون لأوامر المدرب الرئيسي فيما يخص التحضيرات والأمور التقنية."

وأنهى كلامه بالقول: "لقد دفعت الثمن غاليًا، مثولي أمام المجلس التأديبي آلمني كثيرًا، لأني كنت أعمل بكل تفانٍ ولدي علاقة جيّدة مع الجميع، أتمنى من جماهير الاتحاد الوقوف مع النادي الذي سأكون مشجعًا له".

يذكر أن مدرب حراس الاتحاد ﭬواوي كان ضمن الطاقم الفني، الذي تم تعينه من قبل خلال فترة المدير الرياضي حسين عشيو، حيث كان الفرنسي دونيس لافان مدربًا رئيسيًا وعزالدين رحيم مساعدًا له.