28-يونيو-2020

السلطات الجزائرية أغلقت الشواطئ بسبب إجراءات الحجر الصحي (الصورة: الخبر)

فريق التحرير - الترا جزائر

سجّلت وحدات الحماية المدنية، ستّ وفيات غرقًا، عبر عدّة ولايات من الوطن خلال الـ 48 ساعة الأخيرة، حسب ما جاء في بيان لها.

 ولاية الواد سجّلت وفاة طفلٍ يبلغ من العمر سبع سنوات في بركة مائية

وأوضح البيان أن حالات الغرق، سُجّلت في كل من ولاية تيبازة غرب العاصمة، حيث توفّيت طفلة تبلغ من العمر 14 سنة في البحر، بشاطئ بلدية حجرة النص، وبولاية عين تموشنت، سجّلت وفاة طفل يبلغ من العمر 14 سنة، في البحر بالمكان المسمّى حافر الجمل بلدية بني صاف، غرب البلاد.

وأضاف المصدر نفسه، أن ولاية الواد سجّلت وفاة طفلٍ يبلغ من العمر سبع سنوات ببركة مائية، بحيّ البناء الذاتي ببلدية وادي سوف في الجنوب الشرقي للبلاد، في حين سجلت ولاية المدية وفاة ثلاثة أشخاص غرقًا يبلغون من العمر 85 سنة و50 سنة و10 سنوات، في مجمع مائي بالمكان المسمّى لقواط، ببلدية جواب دائرة سواغي، مشيرًا أن جثث الضحايا تم نقلها من طرف عناصر الحماية المدنية إلى المستشفيات المحليّة .

يذكر أن شواطئ ولاية تيبازة، شهدت حالتي غرق منتصف الشهر الجاري، واشتهرت الحادثة بوفاة الشاب بلقاسم توتة، الذي غرق في شواطئ المدينة بعدما أنقذ حياة شخصين آخرين من موت محقّق، وبعد عودته لإنقاذ شخص ثالث جرفتهما التيّارات القوية لأمواج البحر.

 

اقرأ/ي أيضًا:

غلق جميع الشواطئ في إطار الوقاية من فيروس كورونا بولاية الشلف

خرق قرار حظر السباحة.. هل تنقل مياه البحر فيروس كورونا؟