02-مايو-2022

جمال بلماضي (الصورة: أ. ف. ب)

عاد الجدل مجددًا حول إعادة مباراة الجزائر والكاميرون إلى واجهة الأحداث في الجزائر، بعد صدور قرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، يقضي بتغريم الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، بمبلغ ثلاثة آلاف فرنك سويسري بسبب رمي مقذوفات وإشعال قنابل دخانية خلال المباراة التي أقصت المنتخب الجزائري من المونديال.

خبر عقوبة "الفيفا" أثار جدلًا حول رفض إعادة مباراة الجزائر والكاميرون في تصفيات كأس العالم

الخبر قرأته تقارير إعلامية، على نحوٍ أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" رفض إعادة مباراة الجزائر والكاميرون، وهو ما أشعل مواقع الاجتماعي، بين رافض للقرار وبين مسلّم له ومعتبرًا أن الذين يروجون لخبر إعادة المباراة "يبيعون الوهم" فقط.

من جهته أخرى، جاء الرد الرسمي الجزائري سريعًا، حيث نشرت وكالة الأنباء الجزائرية، خبرًا مفاده أن "هذه العقوبة المفروضة لا علاقة لها بالاستئناف الذي قدمته "الفاف" والذي يطعن في تحكيم الغامبي باكاري غاساما ، المتهم باتخاذ عدة قرارات لصالح الكاميرون".

 

🚨🚨|| عاجل : - وكالة الأنباء الجزائرية : " هذه العقوبة المفروضة لا علاقة لها بالاستئناف الذي قدمته FAF ، والذي يطعن في...

Posted by ‎المعلق الرياضي خلوفي أيوب‎ on Monday, May 2, 2022

وأضافت وكالة الأنباء الجزائرية أن "لجنة تحكيم (الفيفا) هي وحدها المخولة بإلقاء الضوء على حياد حكم المباراة ".

 

في هذا السياق، علق المدون هاشم ساسي قائلًا: "رغم أننا حاولنا توعية الجماهير العريضة بعدم إتباع السراب لكن دائما الجموع تقودها أوهام العواطف لا رصانة العقول".

واستدرك ساسي أن الشيء الأكثر آسفًا "هو خبث (الفيفا) باختيار يوم العيد لإعلان القرار و تخريب فرحة الملايين به ...التاريخ غير عفوي".

هذا الرأي يوافقه المدون أسامة الذي نشر تعليقًا فيسبوكيًا جاء فيه "أشفق فيه على الناس التي طمعت في إعادة المباراة"، منتقدًا "مكل من استغل عاطفة الشعب للظهور"، معتبرًا أنه درس لبعض الفئات لكي تكف عن اتباعهم.

 

🚨 عـــــاجــــــل 🚨 الفيفا تقرر عدم إعادة مباراة الجزائر و الكاميرون . [ Bein sports ] غادوني غير الناس لي كانت طامعة و وكيلو ربي جميع واحد استغل عاطفة الشعب باش يبان و درس لبعض الفئة باش ما توليش تبع برك

Posted by OussamaAnalyste on Monday, May 2, 2022

من جهته، بدا الصحفي عبد العالي مزغيش متفائلًا بقرارات "فيفا" القادمة، متأملًا في الوقت نفسه بأن الأمر لم ينته بعد، ونشر تعليقًا مقتضبًا قال فيه " فيها خير ... ومازال الأمل قائمًا".

يتواصل الجدل حول إعادة مباراة الجزائر والكاميرون وسط الجزائريين، رغم وجود مؤشّرات ضعيفة حول فرصة إعادة المباراة

في انتظار تأكيدات رسمية من الاتحاد الدولي لكرة القدم، يتواصل الجدل حول إعادة مباراة الجزائر والكاميرون وسط الجزائريين، رغم وجود مؤشّرات ضعيفة حول فرصة إعادة المباراة بحسب متابعين للشأن الكروي.