18-مايو-2022
بعجي

أبو الفضل بعجي، الأمين العام الجديد لحزب جبهة التحرير الوطني (الصورة: فيسبوك/ الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

باشر حزب جبهة التحرير الوطني التحضير للمؤتمر الحادي عشر في تاريخه، بعد تأخر دام نحو سنتين بسبب الأزمات التي عاشها الحزب.

بعجي: تاريخ انعقاد المؤتمر تُحدّده اللجنة المركزية للحزب التي يعتبر قرارها سيدًا

وتم اليوم بالعاصمة التنصيب الرسمي للجنة الوطنية لتحضير للمؤتمر القادم للأفلان، تحت إشراف الأمين العام للحزب أبو الفضل بعجي وأعضاء من المكتب السياسي.

وقال بعجي في كلمته للمناضلين إن هذه اللجنة تقع عليها "مسؤولية كبيرة في التحضير الجديد"، للمؤتمر القادم الذي "سيكون جامعًا ومفصليًا، ويحدّد طريق الحزب للمرحلة القادمة".

 

ندوة صحفية

ندوة صحفية للأخ الأمين العام الأستاذ بعجي أبو الفضل عقب تنصيب اللجنة الوطنية لتحضير المؤتمر ال 11

Posted by ‎حزب جبهة التحرير الوطني- الصفحة الرسمية‎ on Wednesday, May 18, 2022

وحول التاريخ المتوقع للمؤتمر، أبرز بعجي أن هذا الأمر سيبقى متروكًا للجنة المركزية للحزب التي يعتبر قرارها سيدًا، مع استبعاده أن يكون في الصيف المنتظر، لأن اللجنة ستستغرق على الأقل 3 أشهر من العمل.

ووعد المسؤول الأول عن الحزب بإنجاح المؤتمر وتقديمه "رسالة واضحة" مفادها أن حزب جبهة التحرير "يكون أين يكون الشعب وتكون الدولة"، مشددا على "الحفاظ على أمانة الحزب، ليظل على الدوام نوفمبريًا ومخلصًا لخدمة الجزائر وشعبها".

ويعود تاريخ آخر مؤتمر إلى نهاية أيار/ماي 2015، حيث أعلن حينها تزكية عمار سعداني أمينا عاما للحزب قبل أن تم الإطاحة به لاحقا، ثم دخل الحزب في أزمة عميقة بعد الحراك الشعبي، حيث سجن اثنين من أمنائه العامين في قضايا فساد واستغلال نفوذ.