19-مايو-2022
تبون السعودية

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر 

صرّح وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن عبدالله بن فرحان، أن المملكة تدعم حصول الجزائر على مقعد في مجلس الأمن، مشيرا إلى الدعم المتبادل فيما يتعلق بالعمل بين البلدين.

وزير خارجية السعودية: المملكة تثق في الجزائر لتكون لاعبًا أساسيًا في دعم الاستقرار الدولي والإقليمي

وعقب لقائه بالرئيس عبد المجيد تبون، بقصر المرادية، اليوم الخميس، قال وزير الخارجية السعودي، إنه تحدث مع الرئيس تبون بشأن الدعم المتبادل فيما يتعلق بالعمل المشترك، وأكدت له دعم المملكة لاستلام الجزائر مقعدًا في مجلس الأمن.

وأبرز الوزير السعودي أن بلاده "تثق في الجزائر لتكون لاعبًا أساسيًا في دعم الاستقرار الإقليمي والدولي في هذا المكان"، مؤكدًا أن "هناك تطابقًا بالرؤى في القضايا الإقليمية والدولية".

 

#هام تصريح وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله آل سعود، عقب استقباله اليوم، من طرف السيد رئيس الجمهورية.

Posted by ‎رئاسة الجمهورية الجزائرية‎ on Thursday, May 19, 2022

ونشرت رئاسة الجمهورية الجزائرية، بيانًا مقتضبًا ورد فيه أن استقبال وزير الخارجية السعودي، جرى بمقر الرئاسة وحضره وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة، بالإضافة إلى مدير الديوان الرئاسي عبد العزيز خلف، وسفير الجزائر بالرياض حمد علي بوغازي.

وكان وزير الخارجية السعودي، الذي يزور الجزائر ترأس مع نظيره الجزائري رمطان لعمامرة، لجنة التشاور السياسية بين البلدين.

وقال بيان للخارجية الجزائرية أن لقاء الوزيرين تناول استعرض العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، وبحث آفاق تعزيز هذه العلاقات، فضلا عن تبادل وجهات النظر وتنسيق المواقف حول أبرز القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وكان الرئيس عبد المجيد تبون قد زار السعودية في شباط/فيفري الماضي، وهي أول وجهة عربية له منذ توليه الحكم، وتباحث مع الملك سلمان سبل تطوير العلاقات.