07-مايو-2022
سليماني

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

تلقى الاتحاد الجزائري لكرة القدم "فاف"، أول ردٍّ رسمي، من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بخصوص إعادة مواجهة الكاميرون والجزائر بإياب الدور الحاسم من التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال قطر.

الاتحاد الدولي للكرة: نأسف لأنه وفق تقديركم (الاتحاد الجزائري) يمكن أن يكون لقرارات الحكام تأثير سلبي على مسار المباراة

ونشر "فاف" نصّ بيان الاتحاد الدولي للكرة، مساء الجمعة، جاء فيه: "نتأسف لأنه وفق تقديركم، يمكن أن يكون لقرارات الحكام تأثير سلبي على مسار المباراة".

وأضاف: "لقد دققنا جيدًا في كافة أجزاء مراسلتكم، ويمكننا بالفعل أن نضمن أن جميع الحوادث التي وقعت أثناء المباراة، قد تم فحصها بعناية من قبل حكام الفيديو، ووفقًا لقوانين اللعبة وبروتوكول مساعدي الفيديو".

وهذا الشقّ من المراسلة الدولية، اعتبرها متابعون للشأن الرياضي بالجزائر بأنّها "إشارة واضحة لصحة قرارات الحكم الغامبي بكاري بابا غاساما وابتعاد فرضية إعادة اللقاء".

كما لم يحمل البيان أيّ جديد بشأن قبول الطعن الجزائري من عدمه، لكنّه حمل عبارات غير مفهومة ومشفرة، زادت الغموض بشأن الملف الجزائري.

 

•𝙇𝘼 𝘾𝙊𝙈𝙈𝙄𝙎𝙎𝙄𝙊𝙉 𝘿𝙀𝙎 𝘼𝙍𝘽𝙄𝙏𝙍𝙀𝙎 𝘿𝙀 𝙇𝘼 𝙁𝙄𝙁𝘼 𝙀𝘾𝙍𝙄𝙏 𝘼 𝙇𝘼 𝙁𝘼𝙁 En réponse à la réclamation introduite auprès de la Commission...

Posted by FAF-Fédération Algérienne de Football on Friday, May 6, 2022

وفي تقرير سابق نشرته وكالة الأنباء الجزائرية، هدّد فيه الاتحاد الجزائري بـ "رفع دعوى أمام محكمة التحكيم الرياضة في لوزان، إذا كان القرار المتوقع من "فيفا" ليس في صالح المنتخب الوطني."

والأسبوع الفارط، صدرت عقوبة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"،  ضدّ الاتحاد الجزائري لكرة القدم "الفاف"؛ وتقرّر فرض غرامة مالية قدرها ثلاثة آلاف فرنك سويسري (أقل من 3000 أورو) تتعلق بالنظام والأمن، إثر التقرير الذي رفعه الحكم الغامبي باكاري غاساما غداة مباراة الخضر مساء 29 آذار/مارس الماضي ضد الكاميرون.

في بيان نشره "فيفا" على موقعه الرسمي، أوضحت أن العقوبة سلطتها لجنة الانضباط طبقا للمادة 16 للقانون التأديبي، والذي يخص رمي المقذوفات و"الشماريخ".

كما أشار المصدر نفسه إلى أن "بعض القرارات قابلة للاستئناف".

وكان المنتخب الكاميروني قد تأهل بسيناريو مثير للمونديال، فبعدما فاز منتخب الجزائر ذهابًا بهدف دون رد في ملعب جابوما، نجح أسود الكاميرون في انتزاع انتصار مفاجئ خارج أرضهم (2-1)، في الوقت القاتل من مباراة الإياب.