06-يوليو-2022
استعراض عسكري في الجزائر (الصورة/الأناضول)

استعراض عسكري في الجزائر (الصورة/الأناضول)

فريق التحرير - الترا جزائر 

وجه الرئيس عبد المجيد تبون رسالة تهنئة لرئيس أركان الجيش الفريق أول السعيد شنقريحة، بمناسبة "نجاح الاستعراض العسكري" في ذكرى ستينية الاستقلال.

تبون: الـمؤسسة العسكرية في بلادنا امتلكت ناصية العلوم الحديثة والتكنولوجيا العسكرية العالية

وقال تبون في نص الرسالة، إن الجزائر عاشت بمناسبة الذكرى الستين لاستعادة السيادة الوطنية، أجواءً مفعمة بالروح الوطنية الأصيلة في شعبنا، الذي تابع حسبه "باعتزاز وابتهاج الاستعراض العسكري صبيحة أمس الخامس من جويلية".

وأشار الرئيس إلى أن "هذا الحدث الاستثنائي كان له التأثير البالغ في الروح الـمعنوية العامة للجزائريات والجزائريين الذين افتقدوا لسنواتٍ طويلة رؤية تلك الـمشاهد العظيمة التي تُجسِّدُ الصورة القوية والـمبـهرة للتلاحم بين جيشنا العتيد وشعبنا الأبي".

وأبرز تبون أن تلك الـمشاهد كانت لوحاتٍ بالغةِ الدلالة في دقَّة التنظيم والتحكُّم في التفاصيل، تَنِمُّ عن تدبيرٍ احترافي، وتنفيذ عملياتي عالي الانضباط والالتزام.

وأضاف: "وإن ذلك كلَّه، والذي شَهِد به ضيوفُ الجزائر من رؤساء الدول والشخصيات التي شاركتنا الحدث، ليُؤكِّد بأَنَّ الـمؤسسة العسكرية في بلادنا قد وضعتْ أقدامَها باقتدارٍ وكفاءة على طريق امتلاك ناصية العلوم الحديثة والتكنولوجيا العسكرية العالية، وهو ما من شأنه أن يجعلَ منـها مؤسسةً مُواكبة ومُستوعبة لأحدث ما يَستجدُّ في الـمجال العسكري، ويزيدها حُظوةً وتقديرًا في ضمير الأمة".

وأشرفت وزارة الدفاع الوطني على تنظيم الاستعراض العسكري بمناسبة ستينية الاستقلال، والذي شارك فيه عدة رؤساء دول وشخصيات سياسية وطنية ودولية.