08-نوفمبر-2020

كمال بلجود/ جيرالد دارمانان (الصورة: فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلن وزيرا داخلية الجزائر وفرنسا، عن توافقهما في كافة القضايا المتعلقة بمكافحة الإرهاب والهجرة السرية وغيرها من المسائل التي تناولتها محادثاتهما اليوم بالعاصمة الجزائرية.

دارمانان: الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون "متمسكٌ جدًا" بالعلاقة بين البلدين

وبعد اللقاء الذي جمعهما اليوم، أشاد وزير الداخلية الفرنسي، جيرالد دارمانان بالتعاون "المتواصل" القائم بين الجزائر وفرنسا في مجال مكافحة الإرهاب، مشيرًا إلى أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون "متمسكٌ جدًا" بالعلاقة بين البلدين .

وأوضح الوزير الفرنسي في تصريحاته للصحافة أن التعاون "متواصل" مع الجزائر، لاسيما في مجال الأمن ومكافحة الإرهاب، مضيفًا أنّه تطرق مع نظيره الجزائري إلى مواضيع مكافحة الإرهاب ومكافحة الهجرة غير الشرعية والتعاون في مجال الأمن.

وتابع المسؤول الفرنسي قائلًا "تطرقنا إلى قضايا هامة تخص قوة الجزائر الكبرى هنا في منطقة المتوسط، لاسيما القضية الليبية ومسألة الهجرة غير الشرعية التي تواجهها الجزائر والتي يتعين علينا التصدي لها لأننا نواجه تنقلات الأشخاص على جميع ربوع هذا الفضاء الذي نتقاسمه".

من جهته، قال وزير الداخلية الجزائري، كمال بلجود إنه تناول مع نظيره الفرنسي موضوع العلاقات الثنائية "المميزة" والسبل والوسائل الكفيلة بتحسينها، مضيفًا أن مسائل الهجرة السرية والعلاقات بين القطاعين لاسيما الحماية المدنية والتكوين المهني والتبادلات بين مختلف هياكل الدائرتين الوزاريتين، كانت في صلب المباحثات.

وحرص بلجود على التأكيد بأن هناك توافقا في وجهات النظر بين الجزائر وفرنسا، حول جميع القضايا، متعهدًا بالعمل أكثر على تعزيز العلاقات بين البلدين أكثر.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

وزير الداخلية الفرنسي يشرع في زيارة عمل إلى الجزائر يوم السبت

وزير الداخلية الفرنسي: سنطلب من الجزائر استعادة متطرّفين يحملون جنسيتها