17-أغسطس-2021

جمال بلماضي، مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم (الصورة: فيسبوك/الترا جزائر)

قال الناخب الوطني جمال بلماضي، إن أشباله ذاهبون إلى كأس أفريقيا التي ستُجرى بداية العام القادم من أجل في الكاميرون لـ"إسعاد الشعب الجزائري".

أوّل مواجهة لرفقاء محرز خلال المنافسة القارية ستكون أمام سيراليون في 11 كانون الثاني/جانفي القادم

وأكد بلماضي في تصريحات للتلفزيون الجزائري، عقب نهاية قرعة كأس أفريقيا وتعرّف "الخُضر" على منافسيهم أنه "في مثل هاته الظروف من وباءٍ وحرائقٍ، سنحاول إسعاد هذا الشعب الذي يحب كرة القدم".

وفي تعليقه على مجموعة الجزائر، قال مهندس النجمة الثانية للجزائر "سنواجه منتخب كوت ديفوار القوي والمعروف، مواجهتهم كانت الأصعب في النسخة الماضية من "الكان"، أما بقية المنافسين فقد تكون هناك مفاجآت".

وتابع: "مستوى الأفارقة ارتفع كثيرًا ولا يمكن القول أننا المنتخب المُرشح الأول للتتويج بالكأس القارية، مضيفًا "الأكيد هو أنّنا سنذهب للكاميرون بطموحات كبيرة وسنعمل على إسعاد الشعب الجزائري".

وأوقعت القرعة التي أجريت بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، أشبال "الكوتش" بلماضي، في المجموعة الخامسة رفقة سيراليون، غينيا الإستوائية  وكوت ديفوار لحساب النسخة الـ 33 من كأس أمم أفريقيا بالكاميرون التي ستنطلق شهر كانون الثاني/جانفي من السنة المقبلة.

وحضر مجريات قرعة "كان" الكاميرون رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم شرف الدين عمارة ومناجير المنتخب الوطني الأول أمين لعبدي، فيما اعتذر الناخب الوطني جمال بلماضي بسبب ارتباطه بالتحضير للتربص القادم للخضر المقرر بداية شهر أيلول/سبتمبر.

وتستهل الجزائر المنافسة أمام سيراليون يوم 11 كانون الثاني/جانفي بدوالا، فيما تواجه خلال الـ16 كانون الثاني/جانفي منتخب غينيا الإستوائية، بينما ستكون موقعة المحاربين أمام الفيلة بتاريخ الـ 20 من نفس الشهر بملعب جابوما.

 

اقرأ/ي أيضًا:

"كان" الكاميرون.. أشبال بلماضي يواجهون فيلة كوديفوار

أول مباراة صامتة في تاريخه.. الخضر يواجهون زمبابوي دون جمهور