03-أبريل-2022
اليميني المتطرف إيريك زمور (الصورة:تويتر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

تعرّض المرشّح المحتمل للرئاسيات الفرنسية إيريك زمور، للطرد من طرف نور الدين زيدان شقيق أسطورة كرة القدم زين الدين زيدان، من ميدان رياضي.

إيريك زمور حاول ممارسة الرياضة في منشأة لزيدان لِأغراض سياسية

وتعود ملكية هذا الميدان إلى نجم كرة القدم الفرنسي السابق زين الدين زيدان، حيث كان شيّد في وقت سابق، منشأة رياضية جوارية بِبلدية إيكس أون بروفونس بِالجنوب الفرنسي، في وقت سابق.

وحاول إيريك زمور ممارسة الرياضة لِأغراض سياسية دون أخذ إذن من مالكي هذه المنشأة، على اعتبار أنه مترشّح للانتخابات الرئاسية الفرنسية، التي تنطلق في الـ 10 من نيسان/أفريل الحالي.

وتُظهر صور شريط الفيديو المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، رفض نور الدين زيدان قدوم إيريك زمور، لِممارسة السياسة في ميدان رياضي، وحاول ملاحقته وتوجيه كلمات تعبّر عن رفضه لدخول الملعب، غير أن حرس إيريك زمور منعوه من الاقتراب.

ودرج زمور في تدخلاته الأخيرة على استفزاز الجزائريين خاصة، من خلال تكرار المنطلقات الاستعمارية التي تنكر وجود الجزائر في التاريخ، وإنكار الجرائم التي ارتكبها الفرنسيون بالجزائر واتهام الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أنه يمضي وقته في الاعتذار للجزائر.

ومعروف أن زمور مولود بفرنسا لعائلة يهودية من أصول جزائرية هاجرت بعد اندلاع الثورة التحريرية في الجزائر ضد الاستعمار الفرنسي.