28-أبريل-2022
باكاري غاساما

(الصورة: Getty)

تواصل الاتحاد الجزائري لكرة القدم مع نظيره الغامبي، عقِب شكوى الأخير ضدّ تصريحات الناخب الوطني، جمال بلماضي، حول باكاري غاساما حكم مباراة السد التي جمعت "الخضر" بمنتخب الكاميرون.

تصريحات بلماضي حول واقع التحكيم الأفريقي تواصل إثارة الجدل

وأفاد بيان لـ "الفاف" أن "رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم عمارة شرف الدين أجرى اتصالًا هاتفيًا مع نظيره الغامبي السيد لمين كابا باجو، إذ أقام الرجلان نقاشًا طويلاً حول هذا الموضوع، حيث أوضح كل منهما موقفه تجاه ما حدث، ولا سيما الطرف الجزائري الذي أشار إلى أنه من حقه المطلق تقديم شكوى تتعلق بالتحكيم الذي أثّر على المباراة وأثّر بشكل مباشر حول التأهل لكأس العالم".

وأضاف بيان أعلى هيئة كروية في الجزائر "في نهاية مناقشاتهما، التي تم ختمها بلطف، وعد الرئيسان بالعمل إلى جانب كل منهما لتهدئة الموقف وترك الأمور في سياقها التنظيمي الصارم، مع الحفاظ على العلاقات الجيدة التي تم الحفاظ عليها منذ القدم بين اتحادات البلدين".

ويوم أمس، أعلن الاتحاد الغامبي، في بيان له، عن رفعه لشكوى رسمية إلى الاتحاد الجزائري لكرة القدم، احتجاجًا على تصريحات الناخب الوطني ضدّ الحكم باكاري غاساما.

وأفاد بيان للاتحاد الغامبي للكرة أنه "يرغب الاتحاد الغامبي لكرة القدم في إعلام الجمهور بأنه يتابع بقلق بالغ الهجمات اللفظية المستمرة ضد شخص الحكم الغامبي باكاري جاساما من قبل أشخاص جزائريين في وسائل الإعلام".

وأضاف: "طلبنا رسميًا من الاتحادين الدولي والأفريقي للعبة فتح تحقيقات وإجراءات تأديبية ضد مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم جمال بلماضي، بسبب تصريحاته في مقطع فيديو وعلى التلفزيون الجزائري".