16-نوفمبر-2020

الجزائر تأهلت رسميًا إلى كأس أفريقيا 2021 بالكاميرون (الصورة: sport 360)

فريق التحرير - الترا جزائر 

اقتطع المنتخب الوطني الجزائري لِكرة القدم، اليوم الإثنين، تأشيرة التأهّل إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا نسخة الكاميرون 2022، وتعادل "الخضر" بِنتيجة (2-2) مع المضيف فريق زيمبابوي بالعاصمة هراري، لحساب الجولة الرّابعة من تصفيات "كان" 2022.

الجزائر هي ثاني منتخب يتأهل إلى النهائيات بعد السنغال نائب بطل أفريقيا

 

وجرت هذه المقابلة تحت إدارة حكم الساحة محمود علي من السودان، بعاصمة زيمبابوي هراري. وتمكّن "محاربو الصحراء بهذا الفوز" من جمع 10 نقاط، وهو الرّصيد الذي يسمح لهم بالمرور إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا، حيث أن المنتخب الوطني كان على بعد نقطة واحدة فقط لحصد بطاقة التأهّل.

وسجل أهداف المباراة كل من ديلور في الدقيقة 34 ومحرز في الدقيقة 38 لصالح الجزائر، بينما وقّع موزونا في الدقيقة 44 ودوبي في الدقيقة 82 من عمر المباراة لصالح زيمبابوي.

وبعد هذا التعادل يدعم المنتخب الجزائري صدارته، في ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 10 نقاط حصدها من ثلاث انتصارات متتالية وتعادل واحد، بينما يبقى منتخب زيمبابوي مؤقتًا في الصف الثاني بخمس نقاط في انتظار المواجهة بين بوتسوانا (نقطة واحدة) وزامبيا (3 نقاط).

يذكر أن الجزائر هي ثاني منتخب يتأهل إلى النهائيات، بعد السنغال نائب بطل أفريقيا، الذي حجز تذكرته أمس الأحد بعد فوزه على غينيا بيساو بنتيجة هدف نظيف.

 

اقرأ/ي أيضًا:

أول مباراة صامتة في تاريخه.. الخضر يواجهون زمبابوي دون جمهور

بسبب كورونا.. تأجيل مواجهة الجزائر زيمبابوي ذهابًا وإيابًا