صحاري بلاند
20 مقال مرتبط
"أوبك+" تبقي على سياسة الإنتاج دون تغيير
قررت دول تحالف "أوبك بلس"، اليوم الأحد، الإبقاء على حصص إنتاجها إلى غاية كانون الثاني/جانفي المقبل، عشية دخول قرار الاتحاد الأوروبي بتسقيف أسعار النفط الروسي حيّز التنفيذ.
مليون و57 ألف برميل يوميًا إنتاج الجزائر من النفط مع حلول سبتمبر
سترفع الجزائر إنتاجها النفطي بمقدار 2000 برميل يوميًا، مما يسمح لها بالوصول إلى مستوى إنتاجي يقدّر بمليون و57 ألف برميل يوميًا مع شهر أيلول/سبتمبر الداخل.
تقرير أوبك: النفط الجزائري يرتفع بأكثر من 13 دولارًا في جوان الماضي
كشف التقرير الشهري لمنظمة "أوبك"، أنّ أسعار النفط الجزائري "صحاري بلاند"، ارتفعت بـ 13.03 دولار خلال شهر حزيران/جوان الماضي.
محمد عرقاب: نحن نُناقش زيادة أسعار الغاز المورّد نحو إسبانيا
أكد وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، أن الجزائر "لا تستطيع توفير الغاز لجميع دول أوروبا، لكنها تمتلك قدرات غير مستغلة لحد الآن"، ملمّحًا إلى زيادة مرتقبة في سعر الغاز المصدّر نحو إسبانيا قريبًا.
رئيس أوبك يزور الجزائر.. وتعاون مرتقب بين البلدين طاقويًا
أعلن وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، عن توقيع مرتقب للعديد من الاتفاقيات مع جمهورية الكونغو في مجال المحروقات، بمناسبة الزيارة التي يقوم بها وزير المحروقات الكونغولي والرئيس الحالي لمؤتمر منظمة "أوبك"، برونو جان ريتشارد إيتوا.
الجزائر ترفع انتاجها النفطي بداية من الشهر القادم
كشف وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب، الخميس، عن رفع الإنتاج النفطي للجزائر بحوالي 11 ألف برميل يوميا في حزيران/جوان المقبل
إنتاج المحروقات يرتفع بأكثر من 3 بالمائة في 2021
كشف الديوان الوطني للإحصائيات، عن ارتفاع في إنتاج المحروقات سنة 2021، وذلك في سياق صعود عام في الإنتاج الصناعي للقطاع العمومي الوطني بلغ نسبة 4.5 بالمائة في نفس السنة.
الجزائر تتصدّر اكتشافات النفط العربية خلال 2022
تصدّرت الجزائر مؤشرات منظمة الأقطار العربية المصدرة للنفط "أوابك"، في عمليات اكتشاف النفط والغاز على المستوى العربي، خلال الربع الأول من عام 2022.
إنتاج النفط في الجزائر يرتفع عن حصة "أوبك+"
ارتفع إنتاج النفط في الجزائر بنحو 14 ألف برميل يوميًا خلال شهر آذار/مارس الماضي، ليزيد بمقدار طفيف عن الحصة المقررة وفق "أوبك بلس"، وفق آخر تقرير صادر عن منظمة الدول المصدرة للنفط.
سوناطراك تبحث رفع إمدادات الغاز لإيطاليا
تباحث الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، توفيق حكار، اليوم، مع المدير العام لمجمع "إيني"، كلوديو ديسكالزي، حول إمكانية رفع إمداد إيطاليا بالغاز.