03-مايو-2024
(الصورة: فيسبوك) عريس جزائري يشتري نجمة لعروسته

(الصورة: فيسبوك) عريس جزائري يشتري نجمة لعروسته

فريق التحرير - الترا جزائر 

أثار إعلان عريس جزائري شراءه لنجمة لعروسته في يوم زفافه، كثيرًا من الجدل وسط جزائريين على مواقع التواصل الاجتماعي، وانطلقت موجة من التعليقات الطريفة حول هذه السابقة.

توجد مواقع إلكترونية غير رسمية، تعرض إمكانية شراء نجوم في السماء، مع منح المالك وثيقة إلكترونية رمزية 

تداول جزائريون في الساعات الماضية، فيديو يظهر عريسًا في يوم زفافه، وهو يعلن أنه اختار هدية رمزية لزوجته ليست منزلًا ولا سيارة ولا لباسًا، ولكن بعد تفكير طويل استقرّ على لشرائه نجمة وقعها باسم زوجته (إيمان بن يخلف)، وأن وكالة "ناسا" الفضائية ستوقّع على هذه النجمة على إسمها على حدّ تعبيره.

إلى هنا، توجد مواقع إلكترونية غير رسمية، تعرض إمكانية شراء نجوم في السماء، مع منح المالك وثيقة إلكترونية رمزية فقط، ويبقى الأمر غير رسمي ولا يملك أيّ سند قانوني، وحسب متتبعين، ينطلق سعر بيع النجمة الواحدة ابتداءً من 30 دولارًا.

تباينت ردود الأفعال وسط الجزائريين، بين مستغرب من هذه الهدية وبين منتقد لما وصفوه ببيع "الوهم" للناس، وبين اعتبارها مبادرة جميلة ومميزة، وذكاءٍ من العريس الذي فكّر بها.

إلى هنا، يعلّق صاحب حساب أمين ڨنونة، على حسابه بموقع فيسبوك: "قالك عريس جزائري اشترى نجمة في سماء باريس ب 30 دولار لعروسته من حقه الحلم والتحليق قبل الزواج".

وأبرز تعلقًا طريفًا على الحادثة "من حقّي التفكير جديًا بشراء قطعة أرض على سطح القمر المرفقة بالصورة، لأني الصراحة أريد الخروج من الكرة الأرضية".

من جهتها، شاركت صفحة "من الجزائر" تعليقًا حو هذه القصّة، وتعاطت مع الأمر بشكلٍ جدي، وتساءلت إن كانت كالة "ناسا" ستقوم ببحوث وتطلق على هذه النجمة اسم العروسة إيمان بن يخلف.

أما صفحة "أنفو فرام"، فأرفق هذا الخبر بدعوات بتمام العشرة والسعادة في الحياة الزوجية، ولكنها تساءلت في منشور لها على فيسبوك "من باع لها النجمة، وكيف ستعرف نجمتها؟

في منشور لا يخلو من الاستغراب والطرافة، نشرت صفحة "صوت الزوالي نقاوس" منشورًا جاء فيه: "هنا سأصمت قليلًا، راسي حبس، ناس راها تشري النجوم في السماء، جزائري يشتري لزوجته في يوم زفافهم نجمة في سماء ويسميها باسمها.. إيمان".

وعلقت الصفحة: "الحمد لله أنهم تركوا لنا الهلال لكي نرى به رمضان، أتمنى لهما الهناء، العروسة اشترى لها زوجها نجمة في السماء وأنت ماذا اشترى لك سيّدتي".

وفي السياق نفسه، تساءلت صفحة "صوت باتنة" عن الجهة التي باعت هذه النجمة للعريس، وعلقت في منشور للصفحة: " ناس راها تشري النجوم فالسماء ..عريس جزائري يشتري لزوجته نجمة في سماء باريس فهمونا شكون باعهالوا؟".

 

وفي سياق التعليقات المرافقة للحدث، اعتبرت صفحة "أولاد عدي لقبالة الثورية"، حادثة شراء نجمة من قبل عريس لعروسته في الجزائر، حدثًا جميلًا وغريبًا جدًا.

تساءل متابعون جزائريون عن الجهات التي تبيع النجوم في السماء وعن كيفية معرفة المالك لنجمته بين النجوم 

وأضافت في منشور لها: "العريس أراد أن يعبّر لحبه لزوجته، فأهداها نجمة، من خلال وثيقة شراء صحيحة، حيث أنه هناك شركات ومواقع متخصصة في بيع النجوم، وتكون بوثيقة صحيحة أغلبها متواجد في الولايات المتحدة الامريكية، و يبدو أن العريس مطلع على الأمر فقام بشراء نجمة لزوجته، وهي هدية غريبة، ولها بعدها المعنوي أكبر من أي شيء آخر، خصوصًا وأن سعر النجمة في عديد المواقع لا يتجاوز 40 دولارًا.. الناس لا يحبون شراء الحوت من البحر لكنهم يشترون النجوم من السماء".