22-مايو-2024
بوغالي

(الصورة: فيسبوك)

حلّ رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، بالعاصمة الإيرانية، طهران، لحضور مراسم تشييع جنازة الرئيس إبراهيم رئيسي ومرافقيه.

رئيس الغرفة البرلمانية السفلى رافقه في هذه المهمة وزير المجاهدين العيد ربيقة

وفي بيان للمجلس الشعبي الوطني، نُشر، الأربعاء، أكّد بأنّه "بتكليف من رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، توجه إبراهيم بوغالي، رئيس المجلس الشعبي الوطني، مساء الثلاثاء 21 أيار/ماي 2024، إلى العاصمة طهران من أجل المشاركة في تشييع جنازة رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية إبراهيم رئيسي ومرافقيه".

ورافق بوغالي في هذه المهمة كل من وزير المجاهدين وذوي الحقوق، العيد ربيقة، ونائب رئيس المجلس الشعبي الوطني، رئيس المجموعة البرلمانية للصداقة "الجزائر-إيران"، خرفي موسى إلى جانب محمد عمرون، رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والجالية الجزائرية في الخارج بمجلس الأمة، وفق المصدر.

وحظي إبراهيم بوغالي ومرافقيه، لدى وصولهم إلى مطار طهران الدولي، باستقبال من، أبو الفضل عموئي، رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بالبرلمان الإيراني مع سفير الجزائر بطهران، علي عروج.

وصباح اليوم، بدأت، المراسم الرسمية لتشييع رئيس الجمهورية الإيرانية الراحل إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له ممن لقوا مصرعهم بعد تحطم مروحية رئاسية، الأحد.

وأمّ المرشد الأعلى الإيراني، علي خامنئي، الصلاة على جثمان رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان، وبعدها انتقل موكب تشييع الجثامين من جامعة طهران إلى ساحة آزادي بالعاصمة الإيرانية.

وتقام عصر اليوم في ساحة آزادي بالعاصمة طهران مراسم رسمية بحضور ضيوف ووفود دبلوماسية.

ويُرتقب أن تتواصل مراسم الجنازة، التي انطلقت أمس الثلاثاء من مدينة تبريز، على أن تنتهي صباح الخميس بخراسان الجنوبية. ثم يُدفن جثمان رئيسي في مدينة مشهد، مسقط رأسه.