09-فبراير-2024
 (الصورة: Getty)

(الصورة: Getty)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أوقفت مصالح الدرك الوطني بوهران، أحد النشطاء على منصة تيكتوك، يقوم بنشر فيديوهات توثّق "مناورات متهورة" بسرعة فائقة على الطريق السيّار بسيارته السياحية.

السائق كان يقود سيارة سياحية من نوع سيترواين بسرعة مفرطة على طرقات وهران

وجاء في بيان للدرك الوطني، أن السائق كان يقود سيارة سياحية من نوع سيترواين بسرعة مفرطة على طرقات وهران.

مضيفًا: "الموقوف كان ينشر هذه المقاطع كمحتوى غير هادف على حسابه بمنصة تيكتوك، من أجل التفاخر وتحريض المتابعين على هذا السلوك".

وفي تفاصيل الموضوع ذكرت مصالح الدرك الوطني، أنه "بعد قيام عناصر اليقضة بالمصلحة المركزية لمكافحة الإجرام السيبراني للدرك الوطني وبالتنسيق مع مركز الإعلام وتنسيق المروري بتصفح المصادر المفتوحة عبر الفضاء السيبراني، تم رصد هذه المقاطع، وبعد التحريات تم تعريف المركبة ومالكها والوصول إلى السائق المتهور، وتوقيفه من طرف أفرد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني".

بعد توقيف المتهم، يقول البيان، وبعد فتح تحقيق تبين أن المركبة تسببت في حادث مرور سابق، وبعد استفياء كافة الإجراءات القانونية، قدم السائق لوكيل الجمهورية لدى محكمة قديل بوهران، بتهم جنحة تعريض حياة الغير للخطر بالانتهاء المتعمد لواجب من واجبات الاحتياط والسلامة، ومخالفة قانون المرور.

وفي بيان آخر، نشرت صفحة "طريقي" التابعة للدرك الوطني، أنه بعد تداول بعض فيديوهات على منصات التواصل الاجتماعي تيتوك لبعض الأشخاص يقومون بمناورات خطيرة،  وُجّهت تعليمات للوحدات القاعدية، وهو ما أسفر عن توقيف المشتبه بهم وتقديمهم إلى الجهات القضائية .