24-أبريل-2024
رياض محرز

رياض محرز (الصورة: فيسبوك)

تقهقرت القيمة السوقية لقائد المنتخ الوطني ونجم الأهلي السعودي، رياض محرز، ليخرج من قائمة أغلى خمسة لاعبيين جزائريين خلال شهر نيسان/أفريل الجاري.

إسماعيل بن ناصر يعتلي قائمة أغلى لاعبي المنتخب الوطني بقيمة سوقية بلغت 35 مليون أورو

ووفق الأرقام التي قدّمها الموقع المتخصّص في الإحصائيات "ترانسفار ماركت"، فإنّ رياض محرز يحتل المركز السادس كأغلى لاعب في "الخضر".

وتبلغ القيمة السوقية لـ"الساحر" (لقب يطلق على محرز) 16 مليون أورو فقط. وهو ما ربطه متابعون بصفقة انتقال الجناح الأيمن للمنتخب إلى الدوري السعودي.

وكانت أعلى قيمة سوقية، بلغها، نجم الأهلي السعودي، رياض محرز، في آب/أوت 2018، حيث وصلت إلى 60 مليون أورو، وذلك بعد انتقاله إلى نادي مانشستر سيتي، قادمًا من ليستر سيتي الذي توج رفقته بلقب الدوري الإنجليزي في موسم 2015-2016.

وعوّض محرز في قائمة أغلى لاعبين جزائريين، متوسط ميدان نادي فرانكفورت الألماني، فارس شايبي، الذي ارتفعت قيمته السوقية بـ3 ملايين أورو أي من 15 مليونًا إلى 18 مليونًا.

لاعب

ويتصدر نجم ميلان الإيطالي، إسماعيل بن ناصر، قائمة أغلى اللاعبين الجزائريين بقيمة سوقية بلغت 35 مليون أورو، ويليه الظهير الأيسر لنادي وولفرهامبتون الإنجليزي ريان آيت نوري بـ32 مليون أورو.

وفي المركز الثالث، أمين غويري، هداف نادي رين الفرنسي بـ28 مليون أورو، ثم سعيد بن رحمة نجم نادي ليون الفرنسي، الذي انتقل إليه على سبيل الإعارة من ويست هام الإنجليزي، بـ22 مليون أورو.