22-مايو-2024
حجاج الجزائر

(الصورة: فيسبوك)

نصّبت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف، اليوم الأربعاء، لجنة لمتابعة انشغالات الحجاج الجزائريين خلال موسم 1445هـ/2024، وفق بيان للوزارة.

بلمهدي: ضمان المداومة والردّ على جميع انشغالات حجاجنا أولوية

ووفق بيان نشرته الوزارة الوصية عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك فإنّ الوزير يوسف بلمهدي، الذي أشرف على تنصيب اللجنة، أعطى "تعليمات تقضي بضرورة ضمان المداومة والرد على جميع الانشغالات التي ستطرح على اللجنة، من أجل التكفل الأمثل بحجاجنا الميامين".

وستتولى هذه اللجنة، يضيف المصدر، "تلقي انشغالات واستفسارات المواطنين المتعلقة بموضوع الحج، من خلال رقم الخط الهاتفي والفاكس (023.48.44.23) والبريد الإلكتروني المخصص لهذا الغرض (hadj@marw.dz)."

والإثنين، انطلقت، أوّل رحلة للحجاج الجزائريين، من مطار هواري بومدين الدولي، تجاه المدينة المنورة، بالسعودية.

وكان في استقبال ضيوف الرحمان بالمطار، القنصل الجزائري العام بجدة، عالم محمد، ورئيس مركز المدينة جمال عمي وعدد من مسؤولي البعثة الجزائرية.

وستتواصل عملية نقل الحجاج إلى البقاع المقدسة انطلاقًا من 12 مطارًا وطنيًا عبر 146 رحلة منها 88 رحلة تابعة للخطوط الجوية الجزائرية و43 رحلة للخطوط الجوية السعودية و15 لشركة "طيران ناس".

وللتذكير، استحدث الديوان هذا العام تطبيقًا جديدًا يحمل اسم "ركب الحجيج" بهدف تمكين الحجاج من الوصول إلى مختلف الخدمات التي يستفيد منها عبر البوابة الجزائرية للحج.

وسيسمح هذا التطبيق الجديد للحاج بالاستفادة من مختلف الخدمات عبر الولوج إلى البوابة الجزائرية للحج دون الحاجة إلى استعمال جهاز الكمبيوتر المحمول أو المكتبي.