29-مارس-2024
الحج

(الصورة: فيسبوك)

أطلق الديوان الوطني للحج والعمرة، أمس الخميس، تطبيقا هاتفيا جديدا يحمل اسم "ركب الحجيج " بهدف تمكين الحجاج من الوصول إلى مختلف الخدمات التي يستفيد منها عبر البوابة الجزائرية للحج، حسب بيان للديوان.

المنصة الجديدة ستسمح للحاج بالاستفادة من مختلف الخدمات عبر الولوج إلى البوابة الجزائرية للحج دون الحاجة إلى استعمال جهاز الكمبيوتر المحمول أو المكتبي

ووفق بيان للديوان فسيسمح هذا التطبيق الجديد للحاج بالاستفادة من مختلف الخدمات عبر الولوج إلى البوابة الجزائرية للحج دون الحاجة إلى استعمال جهاز الكمبيوتر المحمول أو المكتبي.

تطبيق ركب الحجيج

ومن بين هذه الخدمات التي يضمنها هذا التطبيق القيام "حجز تذاكر السفر والغرفة بمكة المكرمة وطباعة مختلف الوثائق، على غرار وصولات الحجز المختلفة وبطاقة الأمتعة وبطاقة الحاج، إضافة إلى خدمات أخرى تتعلق بمتابعة مسار الحاج".

وكان الديوان الوطني للحج والعمرة قد مدّد آجال التسجيل في حج 2024 إلى غاية الخامس عشر أفريل القادم على الساعة الثامنة مساءً.

وكشف المصدر ذاته،  أنّ الآجال الخاصة بالاجراءات الإدارية والصحية ودفع تكلفة الحج التي افتتحت في الثامن عشر مارس الجاري، سيتم تمديدها إلى غاية منتصف الشهر الداخل.

وأفاد الديوان أنّ التمديد أتى "استجابة لطلبات العديد من المواطنين لتمديد الآجال الخاصة بعملية دفع تكلفة الحج و استكمال الإجراءات الإدارية والصحية المطلوبة، وبعد التنسيق مع مختلف القطاعات المشاركة في تنظيم عملية الحج".