07-أكتوبر-2023
.

(الصورة: الجزيرة)

أدانت حركة البناء الوطني في بيان لها بـ" شدة" تصعيد الاحتلال لاعتداءاته المتكررة داعية المجتمع الدولي إلى "تحمل مسؤولياته كاملة تجاه ما يحدث في فلسطين المحتلة".

حركة البناء الوطني: ما يحدث في فلسطين المحتلة هو رد طبيعي للإجرام الذي يقوم به الكيان الغاشم

وقالت الحركة في بيان لها إنّها "تتابع باهتمام بالغ الأحداث الأخيرة على مستوى الساحة الفلسطينية والتطورات الحاصلة في قطاع غزة والضفة".

 وأشار بيان الحزب الذي يقوده عيد القادر بن قرينة أنه "يدين وبشدة تصعيد الاحتلال الإسرائيلي لاعتداءاته المتكررة والتنكيل الذي يتعرض له أبناء الشعب الفلسطيني الأعزل وحملاته لتهويد المسجد الأقصى الشريف".

وتعتبر الحركة، وفق المصدر ذاته، أنّ "ما يحدث في فلسطين المحتلة هو رد طبيعي للإجرام الذي يقوم به الكيان الغاشم"، مؤكدة أن ذلك أتى "دفاعا مبرر عن النفس".

من جهة أخرى، تطالب الحركة المجتمع الدولي إلى "تحمل مسؤولياته الكاملة لما يحدث في فلسطين المحتلة، وتدعوه إلى وقف سياسية ازدواجية المعايير في دعم الكيان المحتل ضد الشعب الفلسطيني".

كما تلح حركة البناء الوطني على "ضرورة توحد صفوف كل القوى الفلسطينية وتجاوز خلافاتها والتجند التام لحماية وتكريس حق الشعب الفلسطيني في بناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

وفي السياق، تناشد التشكيلة السياسية كل الأشقاء العرب والمسلمين وأحرار العالم إلى "ضرورة الالتفاف حول القضية المركزية وتقديم كل الدعم للشعب الفلسطيني الشقيق في نضاله ومقاومته المشروعة لاستعادة حقوقه التاريخية الأصيلة".

وختم البيان بتوجبه "نداء صحوة الضمير إلى أولئك الساعين إلى التطبيـع مع العدو الإسرائيلي للتخلي عن جريمة التطبيع وإعلان التأييد والدعم للشعب الفلسطيني وحركات المقاومة في نضالهم الشرعي والعادل".