14-ديسمبر-2021

اللاعب القطري بوعلام خوخي (الصورة: البلاد)

قال المدرب السابق للمنتخب الوطني الأولمبي عز الدين آيت جودي إن الاتحاد الجزائري وجه دعوة رسمية لخوخي من أجل الالتحاق بالمنتخب الأولمبي أواخر 2009.

آيت جودي أخبر رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم وقتها محمد روراوة بعدم استجابة خوخي لدعوة "الخضر"

وكشف آيت جودي، لدى نزوله ضيفًا على برنامج رياضي يبث عبر قناة "جيل دي زاد" الإلكترونية، أن لاعب السدّ القطري رفض رسميًا دعوة الجزائر للمشاركة مع الأولمبيين.

وأضاف المتحدث "إنه التقى مع أحد مقربي بوعلام خوخي، الذي أكّد له أنه كان مع اللاعب عندما كان يتصل به ورفض الرد على الهاتف".

وأردف "دعوة المنتخب الجزائري هي من لفتت أنظار القطريين للاعب الذي لم يكن مجنسًا آنذاك".

وأكد آيت جودي أنه أخبر رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم وقتها، محمد روراوة، بعدم استجابة خوخي لدعوة المنتخب، لكن رئيس الاتحادية دعاه إلى تجاهل الأمر، كاشفًا له بأن اللاعب اختار المنتخب القطري بدل الجزائري.

ويضمّ المنتخب القطري الذي سيواجه الخضر في نصف نهائي كأس العرب، لاعبين من أصول جزائرية هما كريم بوضياف وبوعلام خوخي، الذي أكد في تصريحات صحافية أن "مواجهة نصف النهائي ضد محاربي الصحراء ستكون في غاية الصعوبة، لكن هذا لا يمنع من أداء مباراة كبيرة للوصول إلى النهائي".

وأوضح خوخي "منتخب الجزائر يملك خبرات كبيرة ولاعبين ذوي مستوى عالٍ، لكننا سنفعل المستحيل من أجل إسعاد أنصارنا".

وأبدى خوخي فخره بما حققه العنابي حتى الآن، مشيرًا إلى أن "الجماهير القطرية لم تقصّر هي  الأخرى على الإطلاق، وكانت خير سند للمنتخب في كل المباريات الماضية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

لاعب قطر الجزائري خوخي يتحدّى رفقاء يوسف بلايلي

بلايلي يطالب بمكافأته من سيدة جزائرية وعدته بوجبة "دسمة"