30-نوفمبر-2023
سامي أبوزهري

سامي أبوزهري، قيادي بحركة حماس في الخارج (الصورة: فيسبوك)

أكد عضو قيادة حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الخارج، أن ندوة الجزائر القانونية الدولية المطالبة بالعدالة للشعب الفلسطيني خطوة مهمة في سبيل دعم القضية.

عضو قيادة "حماس" في الخارج: فلسطين لن تتحرر إلا بالطريقة التي تحررت بها الجزائر

وأوضح أبو زهري في تصريحات له على هامش الندوة التي انطلقت اليوم أن "هذا الحدث لا يقل أهمية عمّا يجري في الميدان من مواجهة شرسة مع الاحتلال الصهيوني لذلك نشد على أيدي الإخوة الذين نظموا والوفود التي  شاركت بعدد كبير من البلدان العربية والإسلامية وأحرار العالم".

ووجه القيادي في حماس التحية للرئيس عبد المجيد تبون الذي دعا لهذا المسار القضائي، مبرزًا أن الجزائر عبرت عن موقفها دائمًا بعبارات بسيطة  لكنها معبرة عندنا اتخذت شعار "نحن مع فلسطين ظالمة ومظلومة".

وأبرز أبو زهري أن الجزائر التي نقف على أرضها خاضت مشوارًا طويلًا في مواجهة الاستعمار الفرنسي، مؤكدا أن "فلسطين لن تتحرر إلا بالطريقة التي تحررت بها الجزائر، لذلك كان السابع تشرين الأول/أكتوبر خطوة كبيرة على طريق التحرير وسنمضي على هذا الطريق".

وأضاف: "البعض يتحدث عن أثمان كبيرة وغالية ونحن نقول لو أن الجزائريين توقفوا عن دفع الأثمان لما اندحر الاحتلال من أرض الجزائر.. الأرض تستحق والأقصى يستحق.. ولن نعود للوراء".

وبعد أن استعرض حجم الدمار والقتل الذي ارتكبه جيش الاحتلال، قال أبو زهري إن ما يجري اليوم ليست معركة عابرة وإنما خطوة لتحرير الأرض، مرتبطة من حيث التوقيت بانتهاكات المسجد الأقصى الذي أوشك الصهاينة على تحويله لكنيس يهودي".

ودعا المتحدث إلى وقفة عربية وإسلامية ومن شرفاء العالم قوية تواجه التحالف الغربي بقيادة أميركي في دعم "إسرائيل" وهو ما نأمله من تنفيذ مخرجات هذه الندوة، وفق ما قال.