29-ديسمبر-2021

خريطة الجوع لبرنامج الأغذية العالمي

فريق التحرير - الترا جزائر
احتلت الجزائر المرتبة الأولى أفريقيًا في فئة البلدان التي تقل فيها نسبة الأشخاص الذي يعانون من سوء التغذية عن نسبة 2.5 % من العدد الإجمالي للسكان، في دراسة برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة حول الفقر، وذلك خلال الفترة الممتدة بين 2018-2020، حيث يعد البلد الوحيد في أفريقيا الذي لم يتعد هذه العتبة.
جاء تصنيف الجزائر في الفئة نفسها التي تضم غالبية البلدان الأوروبية والولايات المتحدة وكندا والصين وروسيا والبرازيل وأستراليا 
 
 
وجاء تصنيف الجزائر في الفئة نفسها التي تضم غالبية البلدان الأوروبية والولايات المتحدة وكندا والصين وروسيا والبرازيل وأستراليا وغيرها، أما في القارة الأفريقية، فقد صنف المغرب ضمن الفئة الثانية التي تضم البلدان التي تتراوح نسبة السكان الذين يعانون من سوء التغذية، بين 2.5 و 4.9 % .
 
 
وذكر المصدر نفسه، أن البلدان الأكثر تضررًا من ظاهرة سوء التغذية، فقد أحصى برنامج الاغذية العالمي كل من جمهورية أفريقيا الوسطى والكونغو وجمهورية الكونغو الديمقراطية ومدغشقر، و ذلك بنسبة تزيد عن 35 % من مجموع السكان.
 
كما أبرز برنامج الأغذية العالمي في دراسته، أن أكثر من 811 مليون شخص يعانون من سوء التغذية، أي 1 من 10 من سكان العالم.
 
وكان المجتمع الدولي قد تبنى في سنة 2015، الأهداف العالمية الـ 17 للتنمية المستدامة، و التي يتمثل هدفها الثاني في التوصل الى "نسبة صفر جوع"، من خلال القضاء على المجاعة و ضمان الأمن الغذائي و تحسين الغذاء وترقية فلاحة مستدامة في آفاق 2030.