18-يناير-2022

أمير قطر يستقبل رمطان لعمامرة (الصورة: الجزائر الآن)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أجرى وزير الخارجية رمطان لعمامرة مقابلة مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الذي تسلم بالمناسبة رسالة من الرئيس عبد المجيد تبون.

كشفت الخارجية الجزائرية أن مباحثات الوزير لعمامرة تناولت أهم محطات المسار التحضيري بهدف توفير شروط نجاح القمة العربية

وتناول اللقاء بحسب وكالة الأنباء القطرية، العلاقات الثنائية بين البلدين وأوجه تنميتها، بالإضافة إلى تطورات الأوضاع في المنطقة.

وذكر المصدر نفسه، أن الرئيس عبد المجيد تبون أعرب لأخيه أمير قطر، في رسالته الخطية عن تمنياته له وللشعب القطري مزيد التقدم والرخاء.

بدوره، نقل الشيخ تميم بن حمد آل ثاني تحياته للرئيس تبون، معربًا عن تمنياته له بدوام التوفيق والنجاح وللشّعب الجزائري الشقيق بموصول التقدم والازدهار.

وتأتي المحطة القطرية في إطار جولة لعمامرة لعدد من الدول العربية، تحسبًا للقمة العربية التي ستحتضنها الجزائر شهر ماس/آذار المقبل.

وسبق للوزير لعمامرة أن نزل ضيفًا على الجمهورية المصرية والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة في انتظار زيارة دول أخرى.

وبدأ لعمامرة جولته يوم الثلاثاء الماضي من العاصمة السعودية الرياض، حيث التقى نظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله آل سعود.

وكشفت الخارجية الجزائرية، أن مباحثات الوزير لعمامرة تناولت أهم محطات المسار التحضيري بهدف توفير شروط نجاح هذه القمة التي يرتقب انعقادها في تاريخ سيتم التوافق بشأنه عبر مشاورات أوسع".

وتجري الجزائر نشاطًا دبلوماسيًا مكثًفا هذه الأيام، فقد استقبلت ممثلين عن الفصائل الفلسطينية تحسبا لمؤتمر المصالحة الفلسطينية المرتقب مع نهاية الشهر الجاري، علما أن مصر تعد من الدول التي سبق لها الإشراف على حوارات الفصائل الفلسطينية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بعد التحفظ عليه في ليبيا.. لعمامرة يلتحق بمعهد السلام الدولي

تحرّكات دبلوماسية لوزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة