29-فبراير-2024

(صورة أرشيفية: فيسبوك/ الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

نفذت مصالح الحماية المدنية عمليات إنقاذ وإجلاء لأشخاص حاصرتهم مياه الأمطار في الساعات الأخيرة، إثر التقلبات الجوية التي يشهدها عدد من ولايات الوطن.

التقلبات الجوية الأخيرة تسببت في قطع عدد من الطرقات بسبب تراكم الثلوج وانجراف التربة وارتفاع منسوب المياه

وجاء في بيان الحالة العامة لمصالح الحماية المدنية، نُشر صبيحة الخميس، أن مصالحها تدخلوا في ولاية البويرة لإنقاذ شخص محاصر داخل سيارته بالطريق الوطني رقم 15 فج تيروردة.

وفي ولاية بجاية، تدخّلت مصالح الحماية المدنية، يضيف البيان، لإنقاذ وإجلاء عائلة مكونة من خمسة أشخاص، كانوا محاصرين بسبب ارتفاع منسوب المياه بالمكان المسمى تامدة. وذكر المصدر نفسه، إجلاء شخص آخر عالق في سيارته في الوادي.

أما في ولاية الجزائر العاصمة، فقد أشار بيان الحماية إلى إجلاء شخص عالق داخل سيارته بسبب ارتفاع منسوب الأمطار بمحور دوران كوسيدار.

وتدخل أعوان المصلحة نفسها، في ولاية برج بوعريريج، لإجلاء أربعة أشخاص كانوا على متن سيارة بالطريق الرابط بين بلدية راس الوادي وبرج الغدير منطقة مزيطة.

وقالت مصالح الحماية المدنية، إنها سخّرت جميع الإمكانيات المادية والبشرية في عمليات التدخل من طرف عناصر الحماية المدنية الموجودين في الميدان.

يشار إلى أن الحماية المدنية نشرت في هذا البيان قائمة الطرقات المقطوعة بسبب تراكم الثلوج وانجراف التربة وارتفاع منسوب المياه، في عدد من ولايات الوطن، هي البويرة وبجاية وتيزي وزو وجيجل وسطيف.