17-فبراير-2024
اتحاد العاصمة

(الصورة: فيسبوك)

ندّدت إدارة اتحاد الجزائر بما وصفتها بـ"الاعتداءات الجبانة"، التي تعرّض لها جماهير النادي، بملعب عمار حمام، عند مواجهة المضيف اتحاد خنشلة، الجمعة.

نادي اتحاد الجزائر: تفاجأنا بالاعتداء على جماهيرنا بملعب خنشلة في ظروف لا تمت بصلة للروح الرياضية وأخلاقيات كرة القدم

وقال بيان نشرته الإدارة عبر منصاتها، اليوم السبت، إنّه "تفاجأ الجميع بانطلاق الاعتداءات ضد أنصارنا برشق مدرجاتهم من خارج الملعب بوابل من الحجارة أصيب على إثرها العشرات من أنصارنا في ظروف لا تمت بصلة إلى الروح الرياضية وأخلاقيات كرة القدم."

وتابعت: "الاعتداءات على مشجعينا اضطرت الطاقم الطبي للفريق للتكفل بعدد كبير منهم، فيما تعرّض آخرون لاعتداءات أخرى لحظة خروجهم من بوابة الملعب، ولم يكن همُ الإدارة في أعقاب الأحداث المؤسفة سوى تقديم الإسعافات الأولية وضمان عودتهم سالمين آمنين إلى ديارهم، باعتبارهم السند الدائم لفريقنا وخير مثال يحتذى به وسط كل الجماهير في صورة يشهد بها كل المتتبعين".

وأضاف ذات البيان أنه "تُبدي إدارة اتحاد العاصمة تضامنها المطلق مع أنصار فريقنا الذين ساهموا بالأمس القريب في رفع الراية الوطنية من خلال التتويج بكأسين إفريقيتين، خاصة وأنهم كلفوا نفسهم عناء التنقل".

وأكدت إدارة اتحاد الجزائر احتفاظها بحقها في الدفاع عن مصالح الفريق وأمن أنصاره، كما شكرتهم على دعمهم ووفائهم وتنقلهم بأعداد كبيرة خارج الديار.

وأمس الجمعة، عرفت مدرجات ملعب حمام عمار، بخنشلة، شرق الوطن، أعمال شغب وعنف بين مشجعين من الاتحاد المحلي والضيف اتحاد الجزائر، في نهاية مواجهة الجولة الـ17 من البطولة المحترفة.

وخلّفت المواجهات التي امتدت إلى رجال الأمن أيضًا جرحى من الطرفين، نقلوا على جناح السرعة إلى المستشفى المحلي.