25-يونيو-2023
usma

(الصورة: فيسبوك)

حذّرت إدارة نادي اتحاد العاصمة شركات إنتاج من استغلال كواليس وصور الفريق في إنجاز أعمال وثائقية تخصّ تتويج النادي بلقب بطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم للمرّة الأولى في تاريخ الفريق الأحمر والأسود.

قرار نادي اتحاد الجزائر يأتي بعد إنتاج فريق من الصحفيين لوثائقي يسرد حكاية النادي العاصمي وعرضه للبيع لدى عدد من المؤسسات الإعلامية

وأفاد بيان للنادي، أن "إدارة اتحاد العاصمة تلقّت معلومات تتعلق بشروع بعض شركات الإنتاج في إنجاز أعمال وثائقية وروبورتاجات خاصة بفريقنا ومسيرة النادي في المسابقة الأفريقية التي توج بها".

وعليه، يُضيف البيان،  تُعلم إدارة اتحاد العاصمة أنّ "هذه الصور، خاصةً المتعلقة بالكواليس وغرف الملابس وخلال التنقلات تعتبر ملكًا للفريق". 

وذكّرت إدارة النادي العاصمي بأنه "لا يحق لأي جهة استعمال هذه الصور دون إذنٍ منها حماية لحق النادي، كما تؤكد الإدارة أنه لا يحق لشركات الإنتاج تسويق مادة إعلامية خاصة بفريقنا دون ترخيص مسبق".

وحسب متابعين، فقد أتى بيان إدارة نادي "سوسطارة" بعد أن قامت مجموعة من الصحفيين بإنتاج عمل وثائقي يحمل عنوان "الحلو والمرّ" والذي يسرد مسيرة زملاء الهدّاف أيمن محيوص نحو التتويج الأفريقي الأول في تاريخ النادي. 

ووصف منتجو الفيلم الوثائقي بأنه "قصة حب سعيدة وحزينة محفورة في قلوب الزمان والمكان، تكشف عن النشوة وخيبة الأمل من خلال تقلبات الطريق إلى المجد".

 وبداية الشهر الجاري، رصّع نادي اتحاد العاصمة قميصه بلقب بطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، رغم الخسارة بهدف لصفر (0-1) أمام يانغ أفريكانز التنزاني، مستفيدًا من فوزه ذهابًا (2-1).