24-مايو-2023
مخدرات

(الصورة: Getty)

أعلنت السلطات الإسبانية اعتراض شحنة من الكوكايين تقدر بـ 322 كيلوغراما كانت في طريقها لميناء وهران غرب الجزائر.

كمية الكوكايين كانت مخبأة في 16 كيسًا داخل حاوية تنقل بذور الذرة من البرازيل باتجاه وهران

وذكرت وسائل إعلام إسبانية أن دائرة مراقبة الجمارك في عملية مشتركة مع الشرطة الوطنية، تمكنت من حجز 322 كيلوغراماً من الكوكايين مخبأة في حاوية بذور في ميناء "ألجازيراس".

وأبرزت المصالح الإسبانية في تفاصيل القضية أن الكوكايين كانت معبأة في 16 كيسًا داخل حاوية تنقل بذور الذرة باعتبارها شحنة قانونية قادمة من البرازيل باتجاه إلى ميناء وهران في الجزائر.

وبدأت العملية وفق المصادر الإسبانية عندما علم المحققون بالوصول الوشيك للباخرة إلى "ألجيراس"، ثم بمجرد تحليل المعلومات ومقارنتها مع تلك الموجودة في قواعد البيانات، حصل المحققون على رقم حاوية مشبوهة من أميركا الجنوبية، وتحديداً من البرازيل، والتي كانت تنقل أكياس بذور الذرة متجهة إلى وهران.

وبعد تحديد موقع الحاوية، شرعت الجمارك الإسبانية في التفتيش المادي، حيث عثروا على 16 كيسًا بداخلها تحتوي على مادة بيضاء ثبت من خلال الفحص أنها كوكايين.

وتعيد هذه القضية للأذهان ملف 7 قناطير من الكوكايين سنة 2018 التي وصلت إلى ميناء وهران وتمكنت مصالح الأمن من اكتشافها بالتعاون مع السلطات الإسبانية، وهي قضية لا يزال المتورط الرئيسي فيها كمال شيخي المدعو البوشي موجودا في السجن في انتظار محاكمته.