إصدار

إصدار "فيزا" جزائرية لأفواج السياح الأجانب في 4 أيام

سياح بصحراء تمنراست (Getty)

فريق التحرير - الترا جزائر

أقر الرئيس عبد المجيد تبون، تسهيلات للأجانب الراغبين في زيارة الجزائر من أجل السياحة، عبر التخفيف من إجراءات التأشيرات في قنصليات البلاد بالخارج.

وزير السياحة:  هذه التعليمات تراعي المعاملة بالمثل في العرف الدبلوماسي

وقال وزير السياحة والصناعات التقليدية، ياسين حمادي، في ندوة صحفية اليوم، إن رئيس الجمهورية قد أسدى تعليمات من أجل تسهيل الحصول على التأشيرة.

وأشار الوزير إلى أن رئيس الجمهورية قد أعطى تعليمات يوم 12 أيلول/سب الماضي لإجراءات تسهيل الحصول على التأشيرة، خاصة تأشيرة الأفواج، مثلما حصل مع  الوفد الروسي الذي قدم مؤخرًا إلى الجزائر وتحصل في مدة 4 أيام فقط على التأشيرة.

وأبرز مسؤول قطاع السياحة أن هذه التعليمات، تراعي "المعاملة بالمثل" في العرف الدبلوماسي، إذ "لا يمكن لأي كان أن يمنع منح التأشيرة ويطلب ملفات ثقيلة ونحن بالمقابل نتساهل معهم".

وكانت نقابات الوكالات السياحية، قد طالبت في السابق بتسهيل دخول السياح الأجانب للجزائر، من أجل الترويج لوجهة البلد وإعادتها لمكانتها التي كانت عليها في السابق.

من جانب آخر، قال وزير السياحة إن ثمة عملًا من أجل تحيين القوانين التي تحكم قطاع السياحة، بإشراك  المدراء والمنظمات والفدراليات السياحية.

وأوضح حمادي في هذا الصدد، أن هناك 6 قوانين كانت تحكم القطاع، سيتم الاستعاضة عنها بقانون واحد يسمى "القانون التوجيهي للسياحة".

 

اقرأ/ي أيضًا:

لماذا يتدفّق الجزائريون إلى تونس؟

الجزائريون يحجون إلى تونس بحثًا عن وصفة الشفاء!