11-نوفمبر-2021

(صورة أرشيفية/ Getty)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أعلنت المديرية الولائية للأشغال العمومية، عن غلق المدخل المؤقت نحو الطريق السيار شرق-غرب الموجود على مستوى الطريق الوطني رقم 3 بمنطقة بوغلبون ببلدية عين بوزيان بجنوب شرق سكيكدة، حسبما عُلم من المديرية المحلية للأشغال العمومية.

شركة سوناطراك طالبت بغلق الطريق بسبب محاذاته لأنبوب الغاز 

وأوضحت المديرة الولائية للأشغال العمومية فريال سعيود، أن غلق هذا المدخل الذي فتح مؤقتًا سنة 2013 للسماح بولوج المواطنين للطريق السيار شرق-غرب، في انتظار استكمال المحوّلات بهذا المقطع "قد جاء بطلب من الشركة الوطنية للمحروقات (سوناطراك) تخوفًا من حدوث أي حادث بالنظر لوجود أنبوب غاز يمر بالمنطقة قادم من حاسي الرمل بولاية الأغواط، نحو مركب تمييع الغاز بسكيكدة بقطر 41 بوصة".

وأضافت سعيود، أنه "حسب تعهدات القائمين على الوكالة الوطنية للطرق السريعة فإنه سيتم فتح محول الحروش بحلول سنة 2022"، موضحة بأنه "في انتظار ذلك يتعيّن على جلّ المواطنين استخدام مدخل بلدية لغدير أو مدخل بلدية زيغود يوسف بقسنطينة الذي لا يبعد كثيرًا عن بلدية عين بوزيان بسكيكدة".

يذكر أن الجزائر شهدت عدّة حوادثة متعلق بانفجار أنابيب الغاز المارةّ بمحاذاة المنطاق السكنية، آخرها انفجار أنبوب الغاز ببلدية زهانة بولاية معسكر غرب البلاد في شهر تموز/جويلية الماضي. حيث أفادت مصالح  الولاية وقتها، أن سبب انفجار أنبوب الغاز ببلدية زهانة، راجع إلى أشغال حفر قام بها فلاح من المنطقة.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

صيانة الطريق السيّار.. مخاوف من تكرار"فضيحة القرن"

قطاع الأشغال العمومية.. الدولة تستعيد مشاريعها من الخواص