28-فبراير-2023
الإقامة الجامعية داودي صالح باتنة (فيسبوك/الترا جزائر)

الإقامة الجامعية داودي صالح باتنة (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

ألقت مصالح الأمن بولاية باتنة، على شاب تسلل إلى الإقامة الجامعية للبنات دوادي صالح، في ساعة متأخرة من ليل الإثنين.

مديرية الإقامة الجامعية: لم تسجل أيّة عملية اعتداء أو احتكاك مع الشاب المتسلل

وتناقلت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا وفيديوهات، تُظهر عملية إلقاء القبض على شاب تسلل إلى الإقامة الجامعية للبنات بولاية باتنة، وأدى انتشار الخبر إلى تنظيم طالبات الإقامة وقفة احتجاجية، مطالبين بتوفير الأمن وحماية المقيمات من تسلل الغرباء.
 

من جهتها، فنّدت مديرية الخدمات الجامعية داودي صالح بولاية باتنة، ما وصفته بـ "المغالطات الكبيرة المتداولة على نطاق واسع من قبل مواقع التواصل الاجتماعي".
 

وقالت المديرية "إن ما ورد في هذه الصفحات لا يعدو كونه أنباء كاذبة ومبالغ فيها، ولا أساس لها من الصحة، وأن الأمر يتعلق بمحاولة شخص غريب التسلل إلى الإقامة عبر السور الخارجي للبناية".

واستطرد المصدر نفسه، أن المتسلل وبمجرد نزوله من أعلى السور، ألقي القبض عليه من قبل أعوان الأمن، ليتم تسليمه إلى أعوان الشرطة، وفق الإجراءات القانونية المعمول بها.

وطمأنت مديرية الخدمات، أوليات الطالبات المقيمات، موضحة أنه لم تسجل أيّة عملية اعتداء أو احتكاك مع الشاب المتسلل، داعية طالبات الإقامة للتحلي بروح المسؤولية و"عدم الانجرار وراء دعوات التهريج والفوضى".

يذكر أن صفحات فيسبوكية، تناقلت في وقت سابق فيديوهات تظهر تسلل غرباء إلى الإقامة الجامعية للبنات داودي صالح بولاية باتنة، مستغربين صمت المسؤولين عن هذه المؤسسة، ومستنكرين اتهام الطالبات بإدخال الغرباء معهن إلى الإقامة.