إيداع 8 موقوفين بتيزي وزو الحبس المؤقت بتهمة إضرام النار في الغابات

إيداع 8 موقوفين بتيزي وزو الحبس المؤقت بتهمة إضرام النار في الغابات

ولاية تيزي وزو الأكثر تضررًا من الحرائق المُسجلة (الصورة: AFP)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أودع المشتبه فيهم الثمانية الموقوفون بتيزي وزو شرق البلاد الحبس المؤقت، حسب بيان أصدرته قيادة الدرك الوطني، اليوم الأربعاء، حول آخر مستجدات التحقيقات حول حرائق الغابات التي مست عدة مناطق بالوطن مؤخرًا.

بيان الدرك الوطني: جميع المشتبه فيهم كانوا على اتصال مع المدعو فرحات مهني

وأوضح المصدر أن "المشتبه فيهم متابعون في جناية الانخراط والمشاركة في الجمعيات والتنظيمات والجماعات والمنظمات التي يكون غرضها وأنشطتها إرهابية وتخريبية"، وفي "جناية وضع النار عمدًا في الغابات المؤدي إلى موت عدة أشخاص".

وأضاف البيان أن المشتبه فيهم متابعين كذلك "بجنحة المساس بوحدة الوطن، وبجناية القيام بأفعال إرهابية وتخريبية تستهدف أمن الدولة والوحدة الوطنية"، مشيرًا إلى أن "البعض منهم متابعون بجنحة تلقي أموال من خارج الوطن، في إطار جماعة أو تنظيم قصد القيام بأفعال من شأنها المساس بأمن الدولة والوحدة الوطنية، تنفيذًا لخطة مدبرة داخل الوطن وخارجه".

ويؤكد البيان متابعة بعض الموقوفين بجنحة "نشر وترويج أخبار كاذبة ومغرضة بين الجمهور عمدًا، من شأنها المساس بالأمن العمومي والنظام العام"، وأن "جميع المشتبه فيهم كانوا على اتصال مع المدعو فرحات مهني، رئيس التنظيم الإرهابي (ماك)".

وأكد المصدر نفسه، أن "التحقيقات متواصلة لتقديم باقي الأطراف المتورطين أمام الجهات القضائية المختصة وكشف جميع المتورطين".

للتذكير، أفضت تحقيقات الضبطية القضائية إلى "توقيف ثمانية مشتبه فيهم بتيزي وزو وثمانية آخرين ببجاية، جميعهم ناشطين في التنظيم الإرهابي (ماك)"، حسب ما أفاد به، بيان لقيادة الدرك الوطني في وقت سابق.

 

اقرأ/ي أيضًا:

التحقيقات تشير لضلوع "الماك" في جريمة حرق بن اسماعيل

حزب العمال يدعو لإعلان ولايات الحرائق مناطق منكوبة