إيقاف فتحي نورين ومدرّبه لمدة 10 سنوات بسبب رفضه التطبيع

إيقاف فتحي نورين ومدرّبه لمدة 10 سنوات بسبب رفضه التطبيع

المصارع الجزائري فتحي نورين (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير- الترا جزائر 

أوقفت اللجنة الاولمبية الدولية كل من فتحي نورين والمدرب عمار بن يخلف عن ممارسة أي نشاط رياضي لمدة 10 سنوات.

القرار جاء على خلفية رفض فتحي نورين مواجهة مصارع إسرائيلي في أولمبياد طوكيو 2020

وبحسب مصادر إعلامية، فإن العقوبة جاءت على خلفية رفض فتحي نورين مواجهة مصارع إسرائيلي في أولمبياد طوكيو 2020، هذا وتلقت اليوم وزارة الشباب والرياضة وكذلك اللجنة الأولمبية الجزائرية قرار العقوبة من اللجنة الأولمبية الدولية.

وكان الاتحاد الدولي للجيدو، أعلن في وقت سابق، عن إيقاف لاعب الجيدو الجزائري فتحي نورين ومدربه بعد انسحابه من أولمبياد طوكيو، ورفضه مواجهة منافس من الكيان الإسرائيلي.

وأفاد بيان الاتحاد الدولي للجيدو أنه "بعد قرعة مسابقة الجودو في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، أدلى فتحي نورين (-73 كلغ) ومدربه عمار بن يخلف بتصريحات فردية لوسائل الإعلام أعلنا فيها انسحابهما من المنافسة لتجنب لقاء رياضي إسرائيلي خلال الحدث".

يذكر أن المصارع الجزائري فتحي نورين، قال في حوار سابق لـ "الترا جزائر" أنّه كان سيتجنّب المنافسة مع الخصم الإسرائيلي، بعدم المرور على اختبار الوزن، ولكن الأمر غير المنطقي، حسبه، أن المعلومة وصلت إلى اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية الدولية "السيو"، وبلغه أنهم "سيوقفونه قبل موعد المنافسة بثلاثة أيام وهذا أمرٌ غريب حقًا؛ لأن (السيو) من المفروض أن يقوموا بتحقيقات بعد غيابي عن المنافسة وليس قبلها".

 

اقرأ/ي أيضًا:

أولمبياد طوكيو.. إيقاف مصارع الجيدو الجزائري نورين بسبب رفضه التطبيع

قريبا.. مشروع قانون في البرلمان يجرّم التطبيع