13-أغسطس-2024
(الصورة: فيسبوك) إيمان خليف

(الصورة: فيسبوك) إيمان خليف

فريق التحرير - الترا جزائر

قالت البطلة الأولمبية إيمان خليف، إنّ معظم الرياضيين الجزائريين المشاركين في أولمبياد باريس قدّموا ما لديهم، معتبرة أنّ هذه الدورة كانت ناجحة بالنّسبة للجزائر.

إيمان خليف: تضامن الجزائريين معي أظهر للعالم أنّ المرأة الجزائرية قوية وصامدة

وعلّقت صاحبة الميدالية الذهبية في رياضة الملاكمة (وزن 66 كلغ) بأولمبياد باريس، بالقول: "عُدنا بميداليتين ذهبيتين وبرونزية للعداء جمال، والشّعب الجزائري فخور بذلك، ونحن فخورون بشعبنا".

وعادت الملاكِمة خليف لدى نزولها ضيفة في لقاء خاص بالتلفزيون العمومي، إلى الحملة التي تعرّضت لها في الأولمبياد، مستطردة: "وقفة الشّعب الجزائري معي كانت من نوع خاص، والحب الذي كان بيني وبينهم أظهر الصورة الحقيقية للجزائر أمام العالم، وصورة المرأة الجزائرية خاصة، كما بيّن أنّ المرأة الجزائرية قوية وصامدة".

واستدركت: "استطعتُ افتكاك الميدالية الذهبية بفضل الشعب الجزائري".

كما وجّهت خليف شكرها للجالية الجزائرية المقيمة في باريس، وأكدت "كما شاهدتم كانت الحملة شرسة ضدي في أولمبياد باريس، دعّمني الشعب الجزائري والعالم العربي بأكمله، وكان هناك إقبال جماهيري خاص في منازلاتي التي خُضتها، حتّى أن التذاكر كانت تنفد، والحمد لله أننا سمعنا النّشيد الوطني في باريس".

وختمت البطلة الأولمبية بأنّ رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون كان مناصرها الأول، وأنّها رفقة الرياضيين المتوجين رفعوا الراية الجزائرية في باريس "وسنرفعها في قادم المنافسات في المحافل الدولية".