29-أغسطس-2020

قرار "التاس" يلزم الرابطة بإعادة مباراة الداربي الجزائري (الصورة: فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

فصلت المحكمة الرياضية الدولية "التاس"، الجمعة، في قضية الداربي العاصمي، لصالح اتحاد الجزائر ضد المولودية، بمنح الأول ثلاث نقاطٍ خصمت منه في لقاءٍ كان مبرمجًا شهر تشرين الأول/ أكتوبر 2019.

"التاس" تضع الفاف في ورطة قبل أيام من إرسال أسماء الأندية المشاركة في المنافسات القارية

وكشف محمد حمدود، لاعب اتحاد العاصمة السابق، في بثٍ مباشر على حسابه فيسبوك، أن فريقه فاز بقضيته ضد الرابطة الجزائرية لكرة القدم، بشأن إعادة مباراة الداربي العاصمي، ضد مولودية الجزائر.

وقال حمدود "أبشركم بفوزنا بقضية الداربي، مبروك النقاط الثلاث وإعادة المباراة، وهذا ردنا على ذلك الشخص (يقصد رئيس الرابطة المحترفة عبد الكريم مدوار) الذي قال لنا، واصلوا إدعاء الرجولة".

وتابع لاعب اتحاد العاصمة السابق: "سنزودكم بالمزيد من التفاصيل في كل الملف، هذا الأسبوع على أقصى تقدير".

وسارعت إدارة اتحاد العاصمة، اليوم الجمعة، إلى نشر محضر "التاس"، عبر صفحة النادي في فيسبوك، مؤكدة فوز الإتحاد بالقضية، وإسترجاع نقاطه الثلاث المخصومة، مع تعويض مالي من قبل "الفاف" والرابطة المحترفة.

وكانت اتحاد الجزائر قد اشتكى إلى المحكمة الرياضية الدولية بلوزان السويسرية، بعد خصم 3 نقاط من رصيده، وخسارته على البساط أمام مولودية الجزائر، بعد مقاطعته "للداربي" إثر برمجة المواجهة في تاريخ "الفيفا" وتواجد لاعبين من النادي ضمن تشكلية المنتخب العسكري.

فوز الاتحاد بنقاط "الداربي" من شأنه تغيير الترتيب على مستوى منافسة الرابطة المحترفة الأولى، حيث سينفرد وفاق سطيف بمرتبة الوصافة بـ 37 نقطة وشبيبة القبائل ثالثة بـ 36 نقطة، وشباب قسنطينة مناصفة مع مولودية الجزائر بـ 34 نقطة.

ويرى متابعون أن الترتيب الجديد سيخلط الحسابات ويعقدها أكثر مع وضع الاتحادية الجزائرية "الفاف" في ورطة قبل يومين من نهاية مهلة إرسال أسماء الأندية إلى "الكاف" تحسبًا للمشاركة في منافستي كأس دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية الأفريقية.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

اتحاد العاصمة يقاطع "الداربي" ويضع عبد الكريم مدور في ورطة

أنصار "سوسطارة" يحتجون في الشارع بسبب العقوبة