21-أكتوبر-2023
جبل المبكر

لاعبون من نادي جبل المبكر الفلسطيني (الصورة: فيسبوك)

قال رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، وليد صادي، إنّ الهيئة الكروية تدرس إمكانية ضمّ لاعبين فلسطينيين في البطولة الجزائرية من خلال إجراءات استثنائية في حقهم.

رئيس الاتحاد الجزائري للكرة: هذا الخيار سيخدم الكرة الفلسطينية ويساهم في بروز لاعبيها

وكشف صادي، لدى مشاركته في اليوم المفتوح نصرة لغزة، عبر وسائل إعلام محلية، أنّ "الاتحاد الجزائري يستعدّ لمنح اللاعبين الفلسطينيين صفة اللاعب المحلي في البطولة الوطنية."

وتابع: "هدفنا ترك اللاعبين الفلسطينيين يلعبون في البطولة المحلية بصفة "لاعب محلي"، وهو ما يمكننا أن نقدمه لهم على الأقل"، مستدلًا بالبطولة التونسية التي تعتبر اللاعبين من شمال أفريقيا لاعبين محليين وليسوا محترفين أجانب، وفقه.

وأكمل: "فلما لا نعتبر في الجزائر اللاعب الفلسطيني محلي ونمنحه رخصة اللعب كأنه لاعب محلي مثله مثل الجزائريين"، مشيرًا إلى أنّ "هذا الخيار سيخدم الكرة الفلسطينية ويساهم في بروز لاعبيها في بطولتنا."

وكان الاتحاد الجزائري للكرة اقترح استقبال مباريات "الفدائي" بالملاعب الجزائري، تحسبًا لتصفيات كأس العالم 2026 وآسيا 2027.

وأكّد رئيس "فاف"، في الصدد، أنّه "نحن في الخدمة لتجسيد أي طلب يأتينا من إخواننا الفلسطينيين ولن نخذلهم، بل نقف معهم دائما وفي كل الظروف."

يُذكر أنّ الاتحاد الدولي للكرة، رفض، الخميس، طلب المنتخب الفلسطيني (عن طريق الاتحاد الآسيوي)، بخوض مبارياته في الجزائر، تحضيرًا لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وأرجع "فيفا" قرار رفضه نقل مواجهات "الفدائي" إلى  الجزائر، كون الأخيرة منضوية في الاتحاد الأفريقي للعبة وليس الآسيوي.