استشهاد عسكري وإصابة اثنين في انفجار قنبلة بالحدود الغربية

استشهاد عسكري وإصابة اثنين في انفجار قنبلة بالحدود الغربية

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

استشهد رقيب في الجيش وأصيب عسكريان، الخميس، بعد انفجار قنبلة تقليدية الصنع في الحدود الغربية للبلاد، حسب بيان لوزارة الدفاع.

وزارة الدفاع: إطلاق عمليات تمشيط للمنطقة للوقوف على جميع ملابسات العمل الإرهابي

وأفاد بيان للوزارة أنه "في سياق العمليات التي تنفذها وحدات ومفارز الجيش الوطني الشعبي، في تأمين الحدود ومحاربة الجريمة المنظمة، تعرضت دورية لحرس الحدود، يوم أمس الأربعاء، على الساعة 08 و45 دقيقة مساءً، إلى انفجار لغم تقليدي الصنع خلال مهمة استطلاعية بالقرب من الحدود الغربية للبلاد، بالمكان المسمى دڤلن، بلدية بني بوسعيد بولاية تلمسان بالناحية العسكرية الثانية".

وأوضحت وزارة الدفاع الوطني أن "الحادثة أسفرت عن استشهاد الرقيب المتعاقد صراوي سيف الدين، وإصابة كل من ؛العريف الأول المتعاقد زبيري أحمدو العريف المتعاقد سفاري عبد الحق بجروح".

وأشار ذات المصدر إلى أنه "مباشرة وعلى إثر هذا الاعتداء الجبان، تم اتخاذ كافة الإجراءات الأمنية اللازمة قصد تطويق وتمشيط المنطقة والوقوف على جميع حيثيات وملابسات هذا العمل الإرهابي".

وجدّد الفريق سعيد شنقريحة، وفق البيان، حرص وعزم الجيش الوطني الشعبي على مواصلة مكافحة الإرهاب وكافة أشكال الجريمة المنظمة حفاظًا على أمن واستقرار بلادنا.

بدوره قال الرئيس عبد المجيد تبون، عبر حسابه على تويتر: "‏أعزّي نفسي، والجيش الوطني الشعبي، سليل جيش التحرير الوطني، وأسرة شهيد الواجب الوطني، الرقيب صراوي سيف الدين، الذي تعرض مع رفاقه الأشاوس، لاعتداء إرهابي جبان، على حدودنا الغربية".

وأضاف: "رحم الله الشهيد وأسكنه فسيح جناته، ودعواتي بالشفاء لرفيقيه، العريف الأول زبيري أحمد، والعريف سفاري عبد الحق".

 

اقرأ/ي أيضًا:

استشهاد جنديين وإصابة آخر في انفجار لغم تقليدي بعين الدفلى

إلقاء القبض على إرهابي أطلق سراحه في صفقة أسرى بمالي