10-أغسطس-2021

أفراد من الجيش يساهمون في إخماد الحرائق (فيسبوك/الترا جزائر)

أعلن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، في تغريدة له عن استشهاد 25 فردًا من أفراد الجيش الوطني الشعبي، إثر تدخّلهم لإجلاء السكان بولايتي بجاية وتيزي وزو، من الحرائق التي التهمت مساحات واسعة من المنطقة الغابية المحيطة بالمناطق السكنية.



الحادثة وصفتها وزارة الدفاع بالحرائق الإجرامية

وجاء في تغريدة الرئيس: "ببالغ الحزن والأسى، بلغني نبأ استشهاد 25 فردًا من أفراد الجيش الوطني الشعبي، بعد أن نجحوا في إنقاذ أكثر من مائة مواطن من النيران الملتهبة، بجبال بجاية وتيزي وزو. أمام هذا الخطب الجلل، ننحني بخشوع أمام أرواح أبناء الوطن البررة. تعازيّ لكل أسر الشهداء، إنا لله وإنا إليه راجعون".

من جهتها، أكدت وزارة الدفاع الوطني، استشهاد 25 عسكريًا إثر الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية.

وأفاد بيان مفصّل لوزارة الدفاع الوطني، "أنه على إثر الحرائق الإجرامية التي نشبت بالناحية العسكرية الأولى، خاصة بولاية تيزي وزو، وبالناحية العسكرية الخامسة، لا سيما بولاية بجاية، تم تسخير كافة الوسائل المادية والبشرية، منذ الساعات الأولى لاندلاع الحرائق، بتدخل أعوان الحماية المدنية ومفارز للجيش الوطني الشعبي، خاصة بمنطقة إيشلاظن، بين بلديتي عين الحمام والأربعاء ناث إيراثن بولاية تيزي وزو، وكذا في ولاية بجاية بمنطقة تالة حمدون".

وفي التفاصيل، كشف المصدر ذاته، أنه خلال هذه التدخّلات، سجلت وزارة الدفاع الوطني، وفاة 18 عسكريًا، من بينهم دركي، تابع لمفرزة من الكتيبة 57 مشاة خفيفة، المتواجدة بمنطقة إيشلاظن، إضافة إلى إصابة ستة عسكريين بحروق متفاوتة الخطورة. كما استشهد سبعة عسكريين آخرين متأثرين بجروحهم،، وأربعة بحروق بليغة وأربعة آخرين بحروق خفيفة، تابعين للكتيبة الرابعة للمشاة المستقلة، المتواجدة بتالة حمدون، بولاية بجاية، بالناحية العسكرية الخامسة، والتي تمكنت بتدخلها من إنقاذ 110 مواطنين، بين نساء ورجال وأطفال من ألسنة النيران.

وختم البيان بالتأكيد أن الجيش الوطني الشعبي سيبقى مجندًا إلى جانب إخوانه المواطنين حتى الإخماد النهائي للحرائق.

 

اقرأ/ي أيضًا

وفد وزاري في تيزي وزو

حرائق الغابات: 6 وفيات وتسجيل 30 بؤرة عبر 8 ولايات