اضطراب جديد في حركة قطارات الضواحي الغربية

اضطراب جديد في حركة قطارات الضواحي الغربية

(فاروق بعطيش/أ.ف.ب)

فريق التحرير - الترا جزائر

أفادت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية، السبت، باضطراب في حركة قطارات الضواحي، بسبب تسجيل عطل مؤقت للخطوط الكهربائية التي تزود القطارات.

العطب التقني لا يمس قطارات الخطوط الكبرى

وجاء في بيان للشركة أن "المصالح التقنية للشركة سجلت صباح اليوم انقطاعًا في التزود بالطاقة الكهربائية على مستوى الخط الرابط ما بين محطتي البليدة والشفة مما تسبب في عطل مؤقت للخطوط الكهربائية التي تزود القطارات".

وأضافت أن "حركة القطارات بالضاحية الغربية للعاصمة (ما بين الجزائر العاصمة والعفرون غرب البليدة)، ستشهد اضطرابًا هذا اليوم".

ولفت المصدر إلى أن "القطارات المتوجهة من الجزائر العاصمة نحو العفرون والشفة ستتوقف عند محطة البليدة، على أن تنطلق القطارات المتوجهة من الضاحية الغربية (العفرون والشفة) نحو الجزائر العاصمة من محطة البليدة".

وبالنسبة لقطارات الخطوط الكبرى من وإلى وهران، أكدت الشركة، أنها تسير بشكل عادي كونها قطارات مزودة بمحركات ديزل لا تعتمد على الطاقة الكهربائية.

كما أشارت الشركة الوطنية للسكك الحديدية إلى تسخير الشركة كل إمكانياتها البشرية والمادية لإصلاح هذا الخلل واستئناف السير العادي للقطارات في أقرب وقت ممكن.

وسجّلت الشركة في أقل من 10 أيام أربع توقفات اضطرارية لحركة القطارات بسبب الأعطال الكهربائية، الناجمة عن التقلبات الجوية الأخيرة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

وزارة النقل: عودة نشاط القطارات الليلية عبر 6 ولايات

تجنيد كلاب مدربّة لمحاربة ظاهرة رشق القطارات بالحجارة