10-أبريل-2024
أمطار

(الصورة: فيسبوك)

كشف الديوان الوطني للأرصاد الجوية، عن اضطراب جوي سيُسجل بالمناطق الشرقية، الغربية والوسطى للوطن، في أول أيام عيد الفطر.

ديوان الأرصاد الجوية: أمطار مرتقبة على المناطق الغربية والوسطى للوطن

ووفق نشرية نشرها الديوان الوطني للأرصاد الجوية على منصاته الرقمية فإنّ "المناطق الغربية والوسطى، ستعرف، أجواء صافية على العموم، لتتلبد السماء خلال الليل على المناطق الساحلية الوسطى مع تساقط بعض الأمطار المحلية."

كما يرتقب أن تتهاطل بعض الأمطار على المناطق الشرقية، لتصبح الأجواء غائمة محملة بزخات مطرية تكون رعدية أحيانا وهذا خلال الليل.

ذقس

وعلى الهضاب العليا ومنطقة الأوراس، ستكون الأجواء من صافية إلى مغشاة جزئيا، مع تشكل بعض الخلايا الرعدية المنعزلة أواخر النهار، تؤدي إلى تساقط بعض الأمطار، خاصة على منطقة الأوراس.

أما المناطق الجنوبية، فستعرف، أجواء من صافية إلى مغشاة جزئيا على العموم، باستثناء منطقة الواحات وكذا الصحراء الشرقية، حيث تكون الأجواء من مغشاة غالبا إلى غائمة محليا، لتتلاشى تدريجيا بداية من الظهيرة.

وعن درجات الحرارة القصوى لظهيرة أول أيام عيد الفطر المبارك، فستتراوح ما بين 18 إلى 24 درجة على المناطق الساحلية. وما بين 15 إلى 26 درجة على المناطق الداخلية، وما بين 22 إلى 42 درجة على المناطق الجنوبية.

وفي نشرية أخرى، حذّر، الديوان من زوابع رملية على سبع ولايات جنوبية هي: بني عباس، بشار، تيميمون، إن صالح، أدرار، المنيعة وتيندوف.

طقس